4 مشاريع شغالة لربح المال من الويب من منزلك فقط

4 مشاريع شغالة لربح المال من الويب من منزلك فقط 


الربح من الانترنت للمبتدئين 2022  طرق ربح دخل قار و شهري من الانترنت


الربح من الانترنت أو العمل على الانترنت يشغل اهتمام و بال العديد من الأشخاص و خاصة المبتدئين في هذا المجال ، لذلك في موضوعنا اليوم سنتحدث عن كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة و مضمونة بدون أن يذهب مجهودكم سودًا و من خلال مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة كذلك ، فربح المال من الانترنت ليس بالأمر الصعب و لكن سنحرص في شرحنا على تقديم مواقع و طرق حلال لربح المال من الانترنت . 


أولا و قبل أن تبدأ في شرحنا يجب أن تعلم أن كل موقع أو طريقة أقدمها لك لربح المال من الأنترنت هي عبارة عن مشروع أو بزنسز لذلك قد تحتاج بعض الدولارات للبدء في العمل على هذه الطرق أو المواقع لتكسب بذلك المال و تحصل على دخل شهري قار إن شاء الله .


دعونا نطرح بعض التساؤلات لنجيب عنها في موضعنا و لتتضح الصورة أمامكم ، ما هي أهم الطرق التي يمكنني الاعتماد عليها كمبتدئ للربح من الانترنت ؟ و ما مدى مصداقية المواقع المقدمة و الطرق المشروحة في عالم الربح من الانترنت ؟ 


نجد العديد من قنوات اليوتيوب يشرحون مواقع ربح المال من الانترنت بطرق مختلفة و لكن العديد من المشاهدين يشككون في مصداقية هذه المواقع المقدمة بحيث قد نجد مواقع ربح المال من الأنترنت نصابة و لا تدفع للعملاء و بالتالي ستكون معرض للنصب من طرف مثل هذه المواقع غير الموثوقة ، لذلك عملت اليوم على تقديم افضل طرق ربح من الانترنت و هي عبارة عن مشاريع موثوقة و ستحقق فيها أرباح مهمة اذ كانت لك الارادة الربحية و الرغبة في كسب المال من الأنترنت


سواء كنت موظف أو عامل أو صاحب مشروع خاص أو عاطل عن العمل فتستطيع العمل على الانترنت في هذه المواقع و الطرق التي سنقدمها لك في وقت فراغك و ستحقق المقصود ، لذلك أنصحك بالتركيز على مشروع واحد من المشاريع الأربع التي سنقدمها لك و اشتغل عليه و انتظر الأرباح ، نعم إنتظر الأربح فهذه حقيقة ، بحيث المعالة الربحية من الانترنت تقول < إشتغل تربح > هذا كل ما في الأمر لذلك .


طرق الربح من الأنترنت للمبتدئين 


إليكم أفضل 4 مشاريع لربح المال من الانترنت لسنة 2022 على الرغم من أن هذه المشاريع كانت تشتغل في السابق و تشتغل الأن و ستشتغل جيدا في المستقبل لأن الكل أصبح يهتم بالأنترنت و الكل أصبح يشتغل بالأجهزة الإلكترونية المتصلة بالانترنت.



  • ربح المال من اليوتيوب 


ارباح اليوتيوب أصبحت خيالية في وقتنا الحالي بحيث ونجد العديد من الأشخاص اشتغلوا و كافحوا في بناء قناتهم و وصلوا بها الى الثراء الفاحش فقط من اليوتيوب و هم كثر هؤلاء الأشخاص و ليس بعيد قد تكون من متابعي أحدهم على اليوتيوب ، فهم يربحون المال من اليوتيوب فقط لأنك تقوم بمشاهدة فيديوهاتهم التعليمية أو الإخبارية أو الترفيهية أو غيرها من المجالات . 


تحدث لكم عن الثراء الفاحش من اليوتيوب لذلك سنتحدث أولا عن ارباح اليوتيوب أو كم يتقاضى أصحاب القنوات الكبيرة و الصغيرة من اليوتيوب ؟ 


سنجيب عن هذا السؤال باختصار شديد ، قد تصل أرباح القنوات الكبيرة على اليوتبوب الى أزيد من 100 ألف دولار أمريكي شهريا ، بالنسبة للقنوات الصغيرة قد تصل أرباحها الى 10 ألاف دولار أمريكي ، و هناك القنوات المبتدئة و التي من الممكن أن تصل أرباحها الى 400 دولار شهريا من اليوتيوب لكونها تعتمد على إشهارات أدسنس فقط و سنتحدث على ذلك في الفقرة الموالية . 


بالنسبة لطريقة التسجيل في اليوتيوب و غير ذلك من الأمور البسيطة لكي تبدأ في العمل على اليوتيوب ستجدها مشروحة بالتفصيل في هذا المقال :  ربح المال من اليوتوب من الصفر الى الاحتراف 

 

في هذا المقال ستجد شروط الربح من اليوتيوب و كيفية الربح من اليوتيوب و كيفية استلام المال من اليوتيوب و تفعيل الربح من اليوتيوب الى غير ذلك . 


لن أتحدث عن شروط اليوتيوب للقبول في ادسنس فهذا ليس عائق أمام من يحمل محتوى جيد و حصري و مقبول لدى الجمهور ففكرة الربح من اليوتيوب و فكرة الربح من الانترنت بصفة عامة هي كتالي جلب الزوار يساوي الأرباح ، معادلة واحدة و مطلقة في مجال الربح من الانترنت و خاصة في المواقع التي تعمل على الربح من المشاهدات .


 عموما الربح من اليوتيوب عبارة عن مشروع كامل متكامل فقط يكفي إن تقدم محتوى و فيديوهات تليق بالمشاهد و محتوى مقبول لدى المتابع ، و قد تحدث في الفقرة الماضية عن أرباح القنوات على اليوتيوب لذلك سنكتفي بالحديث عن طرق الربح من اليوتوب و ستجدون كل ما تحتاجونه في المقال السابق حول الربح من اليوتوب و ذلك كي لا أطيل عليكم في المقال .


 ما هي طرق الربح من اليوتيوب ؟


هناك طريقة وحيدة لربح المال من اليوتيوب فلا تبحث عن طرق الربح من اليوتيوب لأن جلب الزوار يساوي المال ، فبجلبك للزوار أي المشاهدات لفيديوهاتك ستربح المال انطلاقا من الاشهارات ، و من أين سأحصل على هذه الإشهارات ؟ 


هناك طريقتين للحصول على الاشهارات على فيديوهاتك و بالتالي ربح المال من اليوتوب الطريقة الاولى وهي الطريقة الرائج في كل القنوات سواء الكبيرة او الصغيرة والمتوسطة وي جلب المشاهدات من شركة جوجل ادسنس ، بحيث تقوم بالتسجيل في هذه الشركة التي تضع اشهاراتها على فيديوهاتك و تحصل انت في المقابل على المال و هذه الطريقة تلائم كل القنوات و مفعلة في كل القنوات بشرط استكمال شروط اليوتيوب .

 

فيما يخص الطريقة الثانية و هي التي يحقق بها القنوات الكبيرة أموال ضخمة و هي عرض الاسهارت بطريقة مباشرة ، فأنت كصاحب محتوى او قناة على اليوتيوب ، سيتواصل معك أصحاب شركات و مقاولات ليطلبو منك عمل لهم اشهار لمنتجاتهم على قناتك مقابل المال وهذا المال قد يصل الى 10000 دولار للإشهار الواحد حسب عدد المشتركين في القناة .


كانت هذه فكرة مشروع ربح المال من اليوتوب بعجالة ولو ان الحديث طويل حول هذا المشروع المربح صراحة و لكن ستجدون كل ما يخص الربح من اليوتوب في المقال السابق . 



  • ربح المال من التدوين في مدونة


إليكم بعض الأسئلة التي يبحث الجميع عن اجابة لها حول موضوع الربح من التدوين ثم سننتقل بعد ذلك الى شرح مشروع الربح من المدونة ، كم تربح المدونة؟ هل التدوين مربح؟ هل الربح من الإنترنت حقيقة؟ هل الربح من المدونات العربية قليل ؟


سنجيب عن هذه الأسئلة بسرعة ، المدونة تربح صاحبها الاف الدولارات شهريا ، نعم التدرين مربح ، اكييد الربح من الانترنت حقيقة مطلقة ، التدوين باللغة العربية مربح و ربحه كثير اذا كنت تفكر بشكل صحيح و إذا كنت في بداية مسيرتك في العمل في التدوين، ولديك الكثير من الأسئلة و الاستفسارات حول مجال التدوين وعن الربح من المدونات يمكنك مراسلتي من خلال صفحة إتصل بنا في الأعلى . 


هل هذه الإجابات كافيه لهذه الإشكالات ، نعم هذا صحيح و هذا ما ستجدونه و بتجربة مني في هذا الميدان منذ سنة 2016 و انا اعمل كمدون على الانترنت . 


الربح من التدوين قد يبدو صعب و لكن العكس صحيح أسهل مشروع يمكن أن تعتمد عليه في جلب المال هو التدوين عبر الانترنت و هذا ما يقوم به العديد من الأشخاص ومنهم عبدو ربه الذي أشتغل في مجال التدوين الإلكتروني عبر موقع أو مدونتي الخاصة Earntechno ، و صراحة هذا أمر مسلي و خاصة اذا كنت من محبي التدوين .


ربح المال من التدوين يشبه ربح المال من اليوتيوب الى حد كبير لأن جوهر الربح يرتكز على جلب الزوار او المشاهدات الى موقعك لكي يشاهدو الاعلانات معروضة على موقعك و هكذا تربح أنت الأموال . 


كلما ستحتاجه هو مدونة سواء مجانية أو مدفوعة ، و أنصحك في البداية بمدونة بلوجر المحانية ، ثم ستحتاج الى قالب للمدونة و هنا أنصحك بشراء قالب مدفوع و ثمنه لا يتعدى 10 دولار أمريكي ثم في الأخير ستحتاج الى نطاق أو دومين مدفوع سعره قد يبدأ من 1 الى 14 دولار أمريكي ، هذا كل ما ستحتاجه للعمل في مجال التدوين و ربح المال من الانترنت من خلال المدونة او الموقع .


و لكن على عكس الربح من اليوتيوب فإن المدونة دخلها أعلى بكثير من الربح من اليوتيوب بحيث هناك العديد من الطرق للربح من المدونة و سنذكر بعضها في هذا المقال و لكن ينبغي أن تحصل على الزوار لمدونتك و اترك الباقي علينا .


ونذكر الآن طرق الربح من المدونة كتالي : 


  • التسويق بالعمولة  أو (affiliate marketing)


نعم على الرغم من كون التسويق بالعمولة مجال مستقل عن الربح من التدوين و لكن يبقى عنصر جلب الزوار القاسم المشترك بين الطريقتين ، لذلك وجب عليك استغلال الزوار على موقعك بكل الطرق حتى تجني أكبر مبلغ ممكن من المال ، التسويق بالعمولة هو أن تقوم بوضع بعض الروابط  داخل مقالاتك وفي كل مرة يقوم الزوار بالضغط على هذه الروابط و الدخول الى الرابط سوف تحصل على بعض المال الى حسابك على موقع التسويق بالعمولة . 

 

هناك العديد من مواقع الربح من التسويق بالعمولة و قد شرحت هذه الطريقة بالتفصيل الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين .


  • بيع الدروس و الدورات التعليمية عبر الإنترنت من خلال مدونتك


يمكنك جعل بعض الدروس و الدورات التعليمية على مدونتك مدفوعة و بيعها لزوارك ، كأن تقوم بشرح مجال ربحي معين او ان تقوم بشرح درس معين ثم تقوم بعرضه على مدونتك بثمن معين ، عليك فقط أن تكون خبيراً في المجال الخاص بالدورة التعليمية ، عندها يمكنك عمل دورات وبيعها للزوار عبر مدونتك .


اذا لم تكن على دراية بمجال معين يمكنك تعلم البرمجة أو اللغات أو التصميم أو الدراسة أو الطبخ أو المونتاج او اي مجال تريده و بعد ذلك عمل دورات تعليمية لما تعلمته .


  • ربح المال من الاعلانات 


يعد Google Adsense من أسهل الطرق للربح من التدوين و هذه هي الطريقة التقليدية التي يستعملها اغلب المدونين الى جانب الطرق الأخرى لربح المال من التدوين ، و هناك العديد من الشركات التي تقبل عرض اعلاناتها على موقعك او مدونتك و لكن الشبكة الاعلانية الاقوى في العالم و التي تسيطر على سوق الاعلانات هي شبكة جوجل أدسنس الإعلانية و التي تدفع جيدا مقابل مشاهدة الاعلانات و النقرات ، لذلك انصحك بشبكة ادسنس العلانية و قد شرح في المقال في الاعلى طريقة ربط ادسنس بالمدونة . 


اليك بعض الشركات الاعلانية الاخرى : 

PopAds

AdMaven

PopCash

Leo.Cash



كانت هذه بعض الطرق للربح من المدونة و كسب المال من الانترنت بطريقة مضمونة بدون مواقع ربحية . 


وينبغي الإشارة الى أن الربح من التدوين و انشاء مدونة عليها إقبال كبير من الزوار يعتبر مشروع حقيقي و سيدخل عليك اموال خيالية قد اصل الى 10000 دولار شهريا نعم االمواقع التي تحصد مشاهدات كثيرة تحقق هذه الأرباح سواء من شركة جوجل ادسنس او من باقي الشركات الاخرى الاعلانية . 


حولت تقريبك من مشروع الربح من التدوين و أعطيتك فكرة حول المشروع وكذلك أرباح المشروع و تبقى شيء وحيد هو كيفية البدء في هذا المشروع المربح كل هذا ستجده في هذه التدوينات : 

اكتب و اربح من ادسنس مع بلوجر

 ‏انشاء مدونة والربح منها أكثر من 700 دولار أمريكي شهريا  بـ 7 مراحل فقط


للإشارة أرباح الموقع أو المدونة من الأرباح يفوق ارباح اليوتيوب فيما يخص الربح من اعلانات جوجل ادسنس . 


كان هذا ثاني مشروع معنا لهذا اليوم و الذي يعتبر مشروع مربح عن تجربتي الشخصية على الرغم من كون موقعك يحصل على زوار قليلين مقارنة مع المواقع الأخرى الكبرى .


  • ربح المال من التجارة الإلكترونية 


من منا لا يحب التجارة و من منا لا يعرف حجم الأموال التي يمكن تحقيقها من التجارة ، و قد نجد تجار أغنياء حققوا ثروة هائلة من تجارتهم عكس الموظفين و العمال الذين يعملون بدخل شهري قار .


فأنت و إن لم تكن تمتلك رأس مال كبير يمكنك المتاجرة على الانترنت و ربح المال من التجارة الالكترونية بطرق سهلة و مربحة فقط تحتاج الى بعض المال و الى بعض الأدوات و الاستثمارات لتبدأ في مجال التجارة الالكترونية . 


التجارة الالكترونية بها العديد من المجالات إلا أننا في شرحنا في هذا اليوم سنركز على مجال دروبشيبينغ باعتبارنا مبتدئين في مجال التجارة الالكترونية و لا نمتلك رأسمال ضخم لنبدأ التجارة الالكترونية التقليدية . 


فما هو دروبشيبينغ ؟ 


دروبشيبينغ Dropshipping هو نوع من المشاريع أون لاين أي عبر الانترنت الذي ينتمي إلى عالم التجارة الإلكترونية، و في مجال دروبشيبينغ نقوم بعمل متجر إلكتروني والبيع من خلاله دون امتلاك أي مخزون، حيث يقوم طرف ثالث في العملية أي المورد بإدارة عملية البيع بشكل كامل مع العميل أي الزبون ويقوم بتوصيل المنتج نيابة عنك الى الزبون ، و قنت فقط تقوم بعرض صور المنتج على متجرك و الترويج لمتجرك عبر الحملات الاعلانية المدفوعة . 


سبق و أن قمت بشرح طريقة الربح من مجال دروبشيبينغ و ستجدون كل ما يتعلق بهذا المجال في هذه التدوينة ، دورة الربح من دروبشيبينغ .


فهذا المجال خصب و لا يتطلب منك رأسمال كبير بل تكفيك 200 دولار امريكي ، وذلك لشراء المنتجات و شحنها للزبون و كذلك لعمل الحملات الإعلانية و كذلك من أجل شراء الدومين و المجر الخاص شوبيفاي .


الدروب شوبينغ يشبه الى حد كبير الوسيط بين عملية البيع و الشراء وبالتالي الأرباح تكون هنا عبارة عن الفرق بين ثمن البيع وثمن الشراء المدفوع في المنتج .


و هناك أربع خطوات للبدء في هذا المجال يمكن ذكرها بعجالة بحيث ستجدونها مشروحة في المقال الخاص بالـ دروبشيبينغ انا هنا فقط اقدم لكم فكرة الموقع كمشروع لربح المال و الحصول على دخل قار من الانترنت . 


الخطوة 1 :  اختيار المنتجات لبيعها بطريقة دروب شيبنج

الخطوة 2 : إنشاء متجر إلكتروني خاص بك على شوبيفاي

الخطوة 3 : البحث عن الموردين للسلع 

الخطوة 4 : إنشاء خطة تسويقية وبناء علامة تجارية لمتجرك


هذا المجال عمل على تسهيل التجارة الالكترونية و جعلها أكثر إنتشارا في العالم ،  فربما قد تكون انت شخصيا قمت بشراء منتوج من مثل هذه المتاجر على الانترنت لذلك تعتبر هذه المتاجر عنصر لا يمكن الاستغناء عنه في مجال التجارة الالكترونية . 


  • ربح المال من أمازون kdp  


الكل يعرف شركة أمازون و يصنفها على كونها متجر الكتروني لشراء المنتجات فقط و لكن هذا أمر مغلوط كون شركة أمازون اضحم من ذلك بكثير باعتبارها من أكبر الشركات العالمية ، بحيث تضم العديد من الخدمات و توفر العديد من مناصب الشغل و العمل على الأنترنت ولعل من أهم هذه المجالات المجانية التي توفرها شركة امازون للربح من الانترنت هي منصة بيع الكتب و الأغلفة أو ما يعرف ب امازون kdp .


ما هو امازون amazon kdp ؟ 


مشروع من مشاريع شركة أمازون الضخمة تم إطلاقه في نوفمبر سنة 2007 يستخدمها المؤلفون والناشرون لنشر كتبهم لبيعها على الانترنت من خلال هذه المنصة العالمية ,بحيث تقوم أمازون بمشاركة الارباح مع منشئ المحتوى وتتولى أيضاً الشركة طباعة الكتب وإرسالها للزبون ,بالتالي يبقى على منشئ المحتوى تجهيز الكتاب وعرضه وتتولى أمازون باقي الأمور الأخرى المتعلقة بالطبع و الشحن الى الزبون . 


فهذا المشروع لن يكلفك المال الكثير بحيث ستحتاج فقط لبعض المال ممكن 10 دولار لشراء بعض الأدوات التي ستساعدك في صناعة الكتب أو أغلافة الكتب و القصص المصورة و كتب التلوين و المذكرات .


صراحة مشروع مربح و احترافي كل ما عليك هو تصميم كتاب تلوين أو مذكرة لعرض تصميمك و اترك الباقي على أمازون .

 

يمكنك البحث أكثر عن هذا المجال باستعمال محرك البحث جوجل او منصة يوتيوب و هناك العديد من الشروحات لهذا المشروع المربح . 


كانت هذه أقوى 4 طرق و مشاريع لربح المال من الانترنت بطريقة مضمونة بعيدة عن النصب و الاحتيال الذي قد يواجهم في بعض المواقع النصابة، فهذه الطرق من أقوى طرق ربح المال من الانترنت الى حد الساعة فلا تتردد في العمال على احدها وتحقيق المال الوفير . 


إلى هنا نصل الى ختام موضوعنا لهذا اليوم من قسم الربح من الانترنت أتمنى أن تكونوا دائما في تمام الصحة و العافية و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -