‏انشاء مدونة والربح منها أكثر من 700 دولار أمريكي شهريا بـ 7 مراحل فقط

 ‏انشاء مدونة والربح منها أكثر من 700 دولار أمريكي شهريا  بـ 7 مراحل فقط


‏انشاء مدونة والربح منها أكثر من 700 دولار أمريكي شهريا  بـ 7 مراحل فقط





هل انت مستعد لربح 700 دولار في الشهر عبر المرور بـ 7 مراحل أساسية في مشروعك ، نعم هذا أمر سهل و اكثر من رائع إذن نتوكل على الله . 


‏ربح المال من خلال التدوين هو أمر ممتع صراحة ،  وقد يجده الكثير من الناس أمرا  مرهقا بعض الشيء ولكن هنا يكمن السر وراء هذا الربح الوفير الذي يمكنك تحقيقه من موقع او مدونة على الإنترنت .


‏إذا كنت مبتدئ في مجال الربح من الإنترنت وتريد البدء فمرحبا بك في مدونتك تكنو الربح لأننا سنساعدك خطوة بخطوة لتحقيق أول مبلغ مالي لك على الإنترنت .


‏انشاء مدونة والربح منها أمر سهل ولكن يحتاج منك مجموعة من الخطوات الاساسية لتحقيق الربح المادي من مدونتك او موقعك ، و في هذه التدوينة إن شاء الله سأشارك معكم كل هذه المراحل خطوة بخطوة إلى حين حصولكم على المال في حقيبتيكوم او مصرفيكم البنكي ، هل أنت مستعد لتبدأ هذه مع هذه المغامرة ؟  إذا كنت مستعد فدع كل ما يشغل انتباهك وتركيزك وركز معي في هذا المقال الذي سيغير حياتك المادية إن شاء الله إلى الأفضل ، هيا لنبدأ !!! .


‏أولا وكل خطوة أولى يجب أن تتوفر على ما يلي :


  • ‏حساب بنكي في دولة الإقامة .

  • ‏علبة بريد إلكتروني ومن الأفضل أن تكون Gmail .

  • ‏بطاقة هوية خاصة بك سواء أن كنت تمتلك بطاقة إقامة أو رخصة سياقة او جواز سفر .

  • عنوان إقامة . 



  • ‏المرحلة الأولى :  إنشاء المدونة 


إنشاء مدونة على الإنترنت أمر في غاية السهولة ، إلى أن هناك الفرق في نوع المنصة التي ستنشأ عليها الموقع أو المدونة ،  فهناك منصات مدفوعة واخرى مجانية ، إذا كنت تملك بعض المال فأنصحك بالمنصات المدفوعة وإذا كنت لا تمتلك المال فستعمل معي إن شاء الله على منصة بلوجر المجانية فهي بدورها تفي بالغرض و لها شهرة واسعة في هذا المجال .


أولاً قم بالذهاب إلى موقع بلوجر الرسمي من هنا ، ثم ستظهر لك واجهة بلوجر ، ‏قم بالضغط على إنشاء مدونة جديدة ثم قم بادخال اسم مدونتك ( يجب أن يكون اسم المدونة ينتمي الى المجال الذي تهتم به مدونتك ، كالطبخ أو الرياضة أو الأفلام … ) ، ثم قم باختيار رابط مدونتك ، ثم قم باختيار القالب الافتراضي الذي يعرضه عليك بلوجر ، و هكذا تكون قد  أنهيت أول مرحلة فهنيئا لك لأنك أصبحت صاحب مدونة على بلوجر . 


تابع بالفيديو طريقة إنشاء مدونة على بلوجر :






  • المرحلة الثانية شراء دومين أو النطاق 


النطاق هو رابط مدونتك و يكون غالبا ينتهي بـ ( com. أو fr. او info. … ) ، و من الأفضل أن تحصل على نطاق com. و ذلك لتسهيل عليك الكثير من الأمور التي سنتحدث عنها في قادم الفقرات من هذا المقال ، إذا عرفنا ما هو النطاق ، فكيف سنحصل على هذا النطاق ؟ 


سأذكر لكم طريقتين للحصول على نطاق خاص بكم لمدونتكم أو موقعكم الإلكتروني ، الطريقة الأولى و هي الطريقة المدفوعة و طريقة ثانية و هي الطريقة المجانية .


  • الطريقة المدفوعة ( من خلال مواقع مدفوعة ) 


‏هناك العديد من المواقع المدفوعة التي توفر لك خدمات الحصول على دومين مدفوع لمدونتك ، ‏هذه المواقع تبيع لك دومين لمدة سنة بثمن مناسب و ذلك حسب النطاق الخاص بك و يبقى هذا النطاق قابل للتجديد حسب رغبتك ، إلا أن ثمن هذا النطاق يختلف حسب نوعيته فمثلا نطاق .كوم ( com . ) يبقى الأغلى بين الفئات الأخرى و ذلك لشهرته و سهولة أرشفته في مواقع البحث ، كما أن السعر يختلف كذلك باختلاف اسم النطاق الخاص بك ، و لكن على العموم لا يتعدم ثمن النطاق 15 دولار أمريكي للسنة الواحدة . 


و من بين المواقع التي أنصحك بالتعامل معها لشراء النطاقات نجد namecheap و godaddy ، فهما الأفضل على الإطلاق . 


يمكنكم متابعة بالفيديو طريقة شراء دومين مدفوع لمدونتك أو موقعك :





 

  • الطريقة المجانية ( من خلال مواقع مجانية )


هذه المواقع تعطيك نطاق لمدة سنة بشكل مجاني ، و لكن عند قيامك بتجديد النطاق فستكون ملزم بدفع بعض المال ، على العموم فهذه الطريقة جيدة للمبتدئين الذي لا يتوفرون على المال لشراء النطاق ، و لكن العيب في هذه المواقع كونها لا تعطيك نطاق ، com. فهي تمنحه بشكل مدفوع ، و يبقى العرض المجاني على مجموعة من النطاقات الأخرى . 


و أنصحك بموقع Freenom لكونه الأفضل في النطاقات المجانية .


يمكنكم متابعة شرح بالفيديو لطريقة الحصول على دومين مجاني :


الفيديو في طور الانجاز


الأن إشترينا النطاق أو حصلنا عليه بشكل مجاني ، تبقى أمامنا خطوة مهمة و هي ربط هذا النطاق بالمدونة الخاصة بنا على بلوجر . 


الى الأن كل الامور واضحة ولا تحتاج لشرح أكثر فهي خطوات بسيطة ، لنكمل الشرح .



  • المرحلة الثالثة : ربط دومين بمدونة بلوجر 


 قم بالدخول الى المدونة الخاصة بك على بلوجر ثم اتبع الخطوات التالية :

 

  • إذهب الى الإعدادات ثم الى إعدادات الناشر و اضغط على النطاق الخاص .

  • قم بإدخال النطاق الخاص بك و الذي قمت بشراءه مسبقًا و اضغط على حفظ .

  • بعد ذلك ستظهر لك هذه الصور الموضحة في الأسفل 

  • إذهب الى الموقع الذي اشتريت منه الدومين و اذهب الى الدومين الذي اشتريته و اضغط على Manage أو ادارة ، و قم بالذهاب الى اعدادات DNS .

  • قم بإضافة سجل CHAME و ادخل فيه الإسم و الوجهة المبينين في الصورة 



‏انشاء مدونة والربح منها أكثر من 700 دولار أمريكي شهريا  بـ 7 مراحل فقط



  • ثم قم بإنشاء سجل CHAME آخر أخل فيه الإسم و الوجهة المبينين في الصورة ثم اضغط على حفظ .



‏انشاء مدونة والربح منها أكثر من 700 دولار أمريكي شهريا  بـ 7 مراحل فقط


  • اتجه الى مدونتك و اضغط على حفظ وسيتم اعادة توجيه رابط مدونتك الى الرابط الجديد الذي قمت بإدخاله .

  • ثم قم بتفعيل إعادة التوجيه باستخدام HTTPS ، و ذلك للحصول على خدمة الحماية التي توفرها بلوجر مجانا . 


يمكنكم متابعة شرح طريقة ربط دومين بمدونة بلوجر بالفيديو : 


الفيديو في طور الانجاز


هكذا نكون قد ربطنا المدونة بالنطاق و نكون قد خطونا خطوة مهمة الى الأمام في مشروع المدونة الخاصة بنا ، فتابع معي الشرح و لا تيأس لأن الخير في ما هو قادم .


  • المرحلة الرابعة : البحث عن قالب مناسب للمدونة و تركيبه على مدونة بلوجر  


هناك مجموعة من قوالب بلوجر المجانية و التي توفرها لك منصة بلوجر بشكل مجاني كما أنها تكون قابلة للتعديل عليها و لكن هذا الأمر قد يكلفك الكثير من الخبرة في مجال الأكواد و البرمجة ، كما أن هناك بعض القوالب الجاهزة و المتوفرة بشكل مجاني على العديد من المواقع ، و يمكنك الاعتماد على هذه القوالب في مدونتك ، و لكن قد تواجه بعض الأخطاء في الأكواد الخاصة بالقالب مما يجعلك غير قادر في التحكم بشكل كلي في مدونتك ، فيمكنك الاعتماد على هذه الطريقة و سأقدم لكم قوالب مجانية لمدونتكم .


أما الطريقة الفعالة %100 هي شراء قالب مدفوع بسعر ما بين 5 دولار و 10 دولار يعني ثمن رخيص جدا مقارنة بجودة القالب و مميزاته و الخدمات التي ستحصل عليها من القالب ، و أنا شخصيا أنصحكم بمنصة picalica الرائعة و الغنية عن التعريف في مجال بيع القوالب سواء قوالب بلوجر أو قوالب وردبريس .


لماذا أنصحك بقالب مدفوع ؟ 


كما أشرنا فقوالب بلوجر المجانية تحتوي على العديد من الأخطاء و عادة ما تكون مبرمجة لخدمة صاحبها فيظهر لك بعض الإشهارات غير المرغوب فيها كما لا يمكنك التحكم بطلاقة تامة في القالب و العديد من المشاكل الاخرى و التي ستجعل مدونتك تفسل منذ البداية ، فأنصحك بالقالب المدفوع لأنه يتم إعداده باحترافية و يكون دو مظهر جميل و بسيط و متوافق مع محركات البحث و غير ذلك من الميزات التي تختلف باختلاف القالب ، و أنا شخصيا انصحكم بقالب سيوبلاس الرائع و الذي يبقى جيدة مقارنة بسعره البسيط 10 دولار فقط مدى الحياة . 


شرح بالفيديو لكيفية الحصول على قالب بلوجر :





و الأن بعد أن عثرنا على قالب مناسب لمدونتنا و متناسب مع المجال الذي سنشتغل عليه ، نمر الأن الى تركيب القالب على مدونة بلوجر :


عند تحميل القالب نجده في العادة عبارة عن ملف مضغوط ، نقوم بفتح الضغط على الملف و نفتح الملف الذي يحتوي على كود القالب ، نقوم بنسخ الكود كامل ثم ننتقل الى مدونتنا على بلوجر ، نقوم بالدخول الى إعدادات المظهر و نضغط على تخصيص ثم تعديل html و نقوم بمسح الكود القديم ثم نقوم بلصق الكود الجديد و نضغط على حفظ .


بعد ذلك نقوم بالذهاب الى التنسيق في مدونة بلوجر و نقوم بتغيير كل ما يجب تغييره من شعار ايقونات مواقع التواصل كما يمكن اضافة ازرار اخرى للقالب .


( للإشارة فبعض القوالب المدفوعة تحتاج منك التفعيل و ذلك بمراسلة صاحب القالب ليفعل لك القالب ) .


هذا كل ما يخص طريقة تركيب القالب على مدونة بلوجر و يمكنكم متابعة الشرح بالفيديو لطريقة شراء و تحميل القالب وتركيبه على مدونة بلوجر : 


الفيديو في طور الانجاز



  • المرحلة الخامسة : مرحلة تجهيز المدونة 


سنتطرق في مرحلة تجهيز المدونة للنقاط التالية :


  • إعداد صفحات سياسة الخصوصية و اتصل بنا و من نحن .

  • تقسيم المدونة .

  • كتابة المقالات على المدونة .



  • كتابة صفحة سياسة الخصوصية 


كما هو معلوم فصفحة سياسة الخصوصية من أهم الصفحات التي يجب أن تتوفر في مدونتك او موقعك الإلكتروني و قد تطرقت لأهمية صفحة سياسة الخصوصية وكيفية كتابتها في موضوع شامل يمكنك العودة إليها من هنا طريقة كتابة صفحة سياسة الخصوصية لمدونة بلوجر ، و دلك حتى لا أطيل عليكم في الشرح و حتى لا يأتي الموضوع طويل للغاية .


  • كتابة صفحة من نحن 


صفحة من نحن بدورها لا تقل أهمية عن صفحة سياسة الخصوصية و ذلك لكونها تعرف بالمدونة و تعرف بالخدمات التي ستقدمها المدونة للزوار فهي عبارة عن تقديم للمشروع الخاص بك على بلوجر .


فيما يخص طريقة كتابة هذه الصفحة فالأمر سهل قم بكتابة المعلومات الخاصة بمدونتك و قم بلصقها على هذه الصفحة.



  • صفحة اتصل بنا


انت كصاحب مدونة أو موقع إلكتروني من الضروري أن تخصص قسم خاص بالمساعدة على موقعك ، فإذا كنت لا تملك فريق مساعدة يستقبل و يتعامل مع رسائل الزوار ، فيمكنك كتابة صفحة اتصل بنا و ذلك حتى تتمكن من أن تكون على تواصل مع الزوار على استمرار و سنتعرف عن الطريقة العملية كذلك في الفيديو في الأسفل .


بعد أن قمنا بتجهيز الصفحات الضرورية لمدونة بلوجر سنمر الآن الى مرحلة تقسيم المدونة .


  • وضع أقسام المدونة 


انت كصاحب مدونة ما على بلوجر ستحتاج الى تقسيم المواضيع التي تطرحها على المدونة ، فإذا كنت تهتم بمجال الأفلام فستحتاج الى تقسيم المدونة الى افلام رعب و افلام دراما و افلام الاكشن إلى غير ذلك من الأقسام ، وكذلك اذا كنت تمتلك مدونة للطبخ ستحتاج كذلك الى تقسيم المدونة الى اطباق و حلويات و مشروبات … . 


نظرا لصعوبة شرح تقسيم المدونة بالكتابة سأترككم مع هذا الشرح التطبيقي لتقسيم المدونة :


الفيديو في طور الانجاز


  • كتابة المقالات 


و أن جاء دور كتابة المقالات و هو جوهر الموضوع و الذي سنركز فيه على مجموعة من الخطوات الأساسية لكتابة مقال متوافق مع محركات البحث العالمية ، فالمقال كيفما كان مجاله ينبغي أن يكون وفق شروط معينة حتى يتم أرشفته في محركات البحث و تحصل على مراكز متقدمة في محركات البحث ، و يمكن ذكر هذه الشروط فيما يلي :


  1. أن تختار موضوع شائع و يبحث عنه الجميع في محركات البحث .

  2. أن يتخطى المقال 500 كلمة على الأقل .

  3. أن يضم المقال الخاص بك كلمات دلالية يبحث عنها الناس في محركات البحث .

  4. أن يضم المقال الخاص بك صور أو فديوهات .

  5. أن تختار عنوان مناسب و جداب لموضوعك .

  6. أن تختار رابط ووصف مناسبين لموضوعك .

  7. أن تكون المعلومات المقدمة في موضوعك حقيقية حتى تكسب ثقة الزوار .

  8. أن لا تسرق المحتوى الخاص بالآخرين ، يجب أن يكون المحتوى حصري .


 هذه مجموعة من الخطوات التي يجب عليك التقيد بها أثناء كتابتك لمقال على مدونتك .

 

و سنتطرق في موضوع آخر عن كيفية جمع الكلمات الدلالية التي ستساعدك في تصدر محركات البحث .

 

يجب أن تكون مدونتك تتوفر على أكثر من 20 مقال بكل هذه المواصفات التي ذكرناها حتى يمكنك التقديم على جوجل ادسنس .


  • المرحلة السادسة : مرحلة ربط موقعك بـ Google search console 


ما هو Google search console ؟ 


هذه خدمة مقدمة من شركة جوجل لمساعدة المواقع و الروابط على الأرشفة في محرك البحث جوجل ، لذلك يجب عليك فتح حساب في هذه الخدمة و ربط مدونتك مع Google search حتى تستطيع مواضيعك أن تظهر في محرك البحث جوجل .


لفتح حساب في Google Search Console اذهب الى الموقع الرسمي من هنا ، ثم قم بالضغط على تسجيل حساب جديد بالايميل الذي فتحت به المدونة حتى يسهل عليك ربط موقعك بهذه الخدمة ، ثم بعد ذلك قم باضافة موقعك الى هذه الخدمة فقط بإدخال رابط موقعك و سيتم اثبات ملكية الموقع الخاص بك مباشرة و بشكل أوتوماتيكي لأن المدونة و الحساب على جوحل سيرش كونسول بنفس الايميل .


بعد ذلك يمكنك ارشفة روابطك بشكل يدوي أو من خلال إنشاء ملف Sitemap ، و سأشرح ذلك من خلال الفيديو في الاسفل .


الفيديو في طور الانجاز

  • المرحلة سابعة : إنشاء حساب أدسنس و ربطه بمدونة بلوجر 


إذا وصلت الى هنا فمبروك عليك لأنك ستحقق الربح المادي من دونتك ، و الأن جاء دور حساب ادسنس و الذي سنحصل من خلاله على المال الذي ذكرناه في العنوان ، نعم ستحصل على أكثر من 700 دولار شهريا اذا كنت واثق من قدراتك و مصمم على الوصول الى هدفك .


سنحاول تقسيم هذه المرحلة الى قسمين ، مرحلة إنشاء حساب أدسنس و مرحلة ربط المدونة بحساب أدسنس ، و هي مراحل سهلة مقارنة بالمراحل السابقة .


كيف يمكن انشاء حساب ادسنس ؟ 


أولا يجب أن تتوفر على بطاقة هوية صالحة سواء كانت بطاقة اقامة أو هوية أو جواز سفر أو رخصة قيادة خاصة ببلد إقامتك وتحتاج كذلك الى عنوان إقامة فقط ، فضلا أن تكون بالغ سن 18 سنة .


أولا نقوم بالذهاب الى الموقع الرسمي لشركة جوجل ادسنس من هنا ، ثم نقوم بالضغط على ابدأ و سيحولك الى واجهة التسجيل قم بإدخال رابط موقعك و عنوان بريدك الالكتروني الذي أنشأت به المدونة حتى تتمكن من ربط المدونة بأدسنس بسهولة ، ثم تعلم على خيار نعم أرغب في تلقي المساعدة عبر البريد الالكتروني ، ثم اضغط على احفظ و تابع .


بعد ذلك يتعين عليك تسجيل الدخول إلى حسابك google لإتمام عملية التسجيل ،  بعد تسجيل الدخول إلى حسابك على google  ، 

‏ستظهر لك وجهة بها الاسم الشخصي الخاص بك و الجيميل الخاص بك ، تقوم باختيار بلد الإقامة الخاص بك و تقوم بالموافقة على الشروط و سياسة شركة ادسنس ، بعد ذلك اضغط على أنشئ حساب و مبروك عليك حساب جديد في ‫Google Adsense .


بعد ذلك يتعين عليك إثبات هوية حسابك بإرسال بطاقة الهوية الخاصة بك أو جواز السفر او رخصة القيادة حسب المتوفر لديك ، ثم تقوم بادخال الاسم الشخصي و العائلي و عنوان الإقامة الخاص بك ، هكذا تكون قد أنهيت مرحلة إنشاء حساب أدسنس بنجاح .


و أن سنمر لطريقة ربط حساب أدسنس بمدونة بلوجر :


للإشارة ينبغي أن تكون المدونة و حساب ادسنس لهما نفس الايميل أي نفس البريد الإلكتروني حتى لا تواجه مشكلة في الربط بين الحسابين ، كما أن حساب ادسنس الجديد الذي انشأته يبقى حساب عادي و يحتاج منك الترقية حتى يمكنك ربطه مع أي موقع أو قناة على اليوتيوب .


لربط حساب ادسنس بالمدونة اذهب الى حسابك في أدسنس و في الشريط الجانبي اضغط على المواقع ثم اضغط على اضافة موقع قم باضافة الموقع الخاص بك و الذي قمت بإنشائه في المراحل السابقة من هذا الشرح ، بعد ذلك تضغط على ارسال و يتم منحك رمز عبارة عن كود html تقوم بنسخه و تقوم بالذهاب الى مدونة بلوجر الخاصة بك و في الشريط الجانبي تظغط على المظهر ثم تخصيص ثم تعديل html ، بعد ذلك تبحث عن كلمة head و ذلك بالضغط على Ctrl +F لتظهر لك خانة البحث ، تدخل كلمة head واضغط على Enter ، ثم قم بلصق الكود اسفل كلمة head و قم بحفظ المظهر .


ثم ستعود الى حساب ادسنس لتأكد قيامك بالعملية و تظغط على تم .


عادة ما تستغرق مدة المراجعة اسبوع الى شهر من المراجعة ، و ينبغي أن يكون الموقع الخاص بك سليم و غير مخالف لسياسة ادسنس و كذا به مقالات كثيرة تفوق 20 مقال كما يجب أن تحصل على الأقل على 100 مشاهدة أو زائر في اليوم حتى يتم قبول موقعك .


خلال مرحلة المراجعة واصل نشر المقالات في مدونتك و قم بجلب زوار حقيقين حتى يتم قبول مدونتك في ادسنس . 


عند حصولك على القبول في أدسنس ستبقى أمامك خطوة أخيرة و هي إعداد الإعلانات على موقعك لتبدأ في تحقيق الربح من مدونتك ، و فيما يخص الإعلانات فأنصحك بتفعيل الإعلانات التلقائية لأن جوجل يعرف جيدا الأماكن التي تحقق ربح أكبر للإعلانات ، و طريقة تفعيل الاعلانات التلقائية فهي سهلة فقط بكبسة زر بسيطة و تتفعل معك هذه الخاصية .


طريقة تفعيل الإعلانات التلقائية في أدسنس : 



عند بلوغك لـ 10 دولار أمريكي في ادسنس ، سيرسل لك هذا الأخير رسالة عبر البريد الخاص بإقامتك وهذه الرسالة عبارة عن كود تفعيل ليتأكد أدسنس من مكان إقامتك .


  • بعض الخطوات الثانوية و التي يجب عليك القيام بها لتعزيز مدونتك :


ربط مدونتك بـ Google analytique و انشاء حساب في google ads لعمل اعلان ممول على المنصة ، ثم ربط موقعك مع أداة bing webmaster و التي تشبه Google search console ، الترويج لموقعك عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك و ذلك من خلال انشاء صفحة أو مجموعة على الفيسبوك بإسم موقعك و كذلك هو الحال بالنسبة لباقي وسائل التواصل ، حاول ان تكون نشيط على كل هذه الوسائل لتكتسبة شعبية على الانترنت .


بعد هذه الخطوات يبقى أمامك سوى بلوغ الحد الأدنى للسحب و المحدد في 100 أمريكي حتى تتمكن من ربط حسابك البنكي بجوجل أدسنس لتستلم دفعاتك الشهرية و اذا اشتغلت بجد على مدونتك فستحصد أكثر من 700 دولار أمريكي في الشهر وهو مبلغ محترم .  


لقد كان أول مبلغ لي من شركة ادسنس حوالي 90 دولار أمريكي و كنت فرح بهذا المبلغ الصغير فما بالك بأن تحصل على أكثر من 700 دولار في الشهر إنه أمر رائع صراحتا أتمنى اكل شخص التوفيق في هذا المجال . 


كان هذا كل ما يخص الربح من التدوين باستعمال منصة بلوجر و شركة جوجل أدسنس ، و يبقى الربح من الإعلانات أحد أهم وسائل الدخل التي تحقق ارباح محترمة انصحكم بالعمل في هذا المجال و الاستمرار في نشر المزيد و المزيد من المواضيع التي تحترم شروط و سياسة أدسنس و ستحققون مبالغ خيالية ، أحييكم من مدونة Earn Techno و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .

تعليقات
47 تعليقًا
إرسال تعليق
  • غير معرف 21 سبتمبر 2022 في 10:39 ص

    والله ما فهمة ولا شيء 😔🥱

    إرسال ردحذف
    • غير معرف 12 أكتوبر 2022 في 5:26 م

      إلياس 200

      حذف
      • غير معرف 22 أكتوبر 2023 في 6:21 م

        شكرآ لكم

        حذف
        • غير معرف 7 ديسمبر 2023 في 5:20 م

          مجهول

          حذف
        • غير معرف 4 نوفمبر 2022 في 8:43 م

          Slm

          إرسال ردحذف
          • غير معرف 9 فبراير 2023 في 8:51 م

            مرحب

            حذف
            • غير معرف 14 أبريل 2023 في 1:21 ص

              Salm

              حذف
            • غير معرف 6 فبراير 2023 في 8:52 ص

              Mafhemte walo

              إرسال ردحذف
              • غير معرف 26 مارس 2023 في 7:48 م

                بهلول

                حذف
                • غير معرف 25 نوفمبر 2023 في 1:58 م

                  اريد الإنخراط لاكن اجد صعوبة

                  حذف
                • غير معرف 6 فبراير 2023 في 9:48 م

                  رد

                  إرسال ردحذف
                  • غير معرف 7 فبراير 2023 في 3:53 م

                    Said

                    إرسال ردحذف
                    • غير معرف 10 فبراير 2023 في 11:11 م

                      مرحبا

                      إرسال ردحذف
                      • غير معرف 26 مارس 2023 في 7:51 م

                        بهلول

                        إرسال ردحذف
                        • غير معرف 27 مارس 2023 في 9:39 م

                          لم افهم انشاء بلوج والدخول إلى العمل

                          إرسال ردحذف
                          • غير معرف 22 أبريل 2023 في 2:59 م

                            Mehdi Hawa0681356134

                            حذف
                          • غير معرف 27 مارس 2023 في 9:40 م

                            يمكنكم مساعدتي

                            إرسال ردحذف
                            • غير معرف 27 مارس 2023 في 9:42 م

                              اسمي عبدالرزاق ابقيرج من فاس المغرب ارجو المساعدة

                              إرسال ردحذف
                              • غير معرف 28 مارس 2023 في 12:23 ص

                                28mars
                                00:23

                                إرسال ردحذف
                                • غير معرف 29 مارس 2023 في 10:42 م

                                  اريد المساعدة من فضلكم

                                  إرسال ردحذف
                                  • غير معرف 3 أبريل 2023 في 11:47 ص

                                    Wlh ma hafhmt xi haj

                                    إرسال ردحذف
                                    • غير معرف 3 أبريل 2023 في 8:44 م

                                      Salm

                                      إرسال ردحذف
                                      • غير معرف 3 أبريل 2023 في 8:46 م

                                        كيف ابدء هذه العملية ؟

                                        إرسال ردحذف
                                        • غير معرف 4 أبريل 2023 في 2:40 ص

                                          السلام عليكم ورحمة الله
                                          مفهمت والو

                                          إرسال ردحذف
                                          • غير معرف 8 أبريل 2023 في 1:17 ص

                                            Ibbbbh

                                            إرسال ردحذف
                                            • غير معرف 13 أبريل 2023 في 7:34 م

                                              عفاكم كيفاش البدئ

                                              إرسال ردحذف
                                              • غير معرف 14 أبريل 2023 في 11:26 ص

                                                السلام عليكم

                                                إرسال ردحذف
                                                • غير معرف 18 أبريل 2023 في 1:30 ص

                                                  Salm cv

                                                  إرسال ردحذف
                                                  • غير معرف 23 أبريل 2023 في 9:06 م

                                                    نعم

                                                    حذف
                                                  • غير معرف 19 أبريل 2023 في 1:01 ص

                                                    من أجل إكمال كل هذه المراحل حسب فهمي المتواضع يحتاج الامر الى رأسمال معين، السؤال كم يحتاج الامر من هذا الرأسمال، وشكرا على مجهودك

                                                    إرسال ردحذف
                                                    • غير معرف 21 أبريل 2023 في 5:26 ص

                                                      سؤاااال: هل أنت من من صنعووا قالباً وسموه منصةً للبحت عن طرق الربح ب ايقونات بلوجر وكذا وكذا... لماذا الكذب يا اخي لماذا

                                                      إرسال ردحذف
                                                      • غير معرف 22 أبريل 2023 في 2:56 م

                                                        Mehdi

                                                        إرسال ردحذف
                                                        • غير معرف 22 أبريل 2023 في 6:13 م

                                                          Yasin lghrib

                                                          إرسال ردحذف
                                                          • غير معرف 22 أبريل 2023 في 6:14 م

                                                            سلام عليكم عيدكم مبارك سعيد وكل عام وانتم بالف خير

                                                            حذف
                                                          • غير معرف 23 أبريل 2023 في 12:59 م

                                                            سلام عليكم عيدكم مبارك سعيد وكل عام وانتم بالف خير
                                                            0613489552

                                                            إرسال ردحذف
                                                            • غير معرف 27 أبريل 2023 في 5:13 م

                                                              فهمت كل شي الا كل شي

                                                              إرسال ردحذف
                                                              • غير معرف 2 مايو 2023 في 2:47 م

                                                                Aifufidi

                                                                إرسال ردحذف
                                                                • غير معرف 2 مايو 2023 في 6:09 م

                                                                  سلام عليكم ان بغيت نعرف الكتير

                                                                  إرسال ردحذف
                                                                  • غير معرف 13 أغسطس 2023 في 12:49 م

                                                                    السلام وعليكم بدي مشاركة معكم محتاج مساعدة

                                                                    إرسال ردحذف
                                                                    • غير معرف 15 أغسطس 2023 في 12:51 م

                                                                      السلام عليكم اخوان واش فهمتو شي حاجه انا مزال مافهمت والو

                                                                      إرسال ردحذف
                                                                      • غير معرف 17 أغسطس 2023 في 10:34 م

                                                                        مصطفى 0622505594

                                                                        إرسال ردحذف
                                                                        • غير معرف 21 سبتمبر 2023 في 10:46 ص

                                                                          نتمنئ توفيق للجميع

                                                                          حذف
                                                                        • غير معرف 28 أكتوبر 2023 في 4:28 م

                                                                          Salm

                                                                          إرسال ردحذف
                                                                          • غير معرف 1 نوفمبر 2023 في 11:53 م

                                                                            Hi

                                                                            إرسال ردحذف
                                                                            • غير معرف 26 نوفمبر 2023 في 11:24 م

                                                                              Salm

                                                                              إرسال ردحذف



                                                                              وضع القراءة :
                                                                              حجم الخط
                                                                              +
                                                                              16
                                                                              -
                                                                              تباعد السطور
                                                                              +
                                                                              2
                                                                              -