كل ما يخص الربح من اليوتيوب خطوة بخطوة

 اليوتيوب أصبح يشكل مدخل رزق للعديد من الأشخاص حول العالم ، كما أن هناك العديد من المواقع و المدونات التي شرحت كيفية الربح من اليوتيوب ، على العموم فإن الربح من اليوتيوب جد سهل و يعتبر من أسهل الطرق لربح المال من الانترنت للمبتدئين ، فإذا كنت مبتدئ في مجال الربح من الانترنت و تريد البدء على منصة اليوتيوب فمرحبا بك في مدونة تكنو الربح حيث سنتطرق لموضوع الربح من اليوتيوب بالتفصيل مع مشاركة معكم تجربتي في الربح من اليوتيوب من البداية إلى غاية التوصل بالأرباح .


كل ما يخص الربح من اليوتيوب خطوة بخطوة



الربح من اليوتيوب خطوة بخطوة




معلومة محفزة : هناك العديد من الشباب العربي يربحون أكثر من 3000 دولار أمريكي شهريًا من اليوتيوب .



من خلال هذا المقال ان شاء الله سنحاول الدخول مباشرة في صلب الموضوع لذلك سنتطرق الى ما يلي :



شروط الربح من اليوتيوب مع شرح كيفية تحقيق هذه الشروط لتفعيل الربح من اليوتيوب .


كيف يحسب اليوتبوب الأرباح الخاصة بقناتك .


كيفية استلام المال من اليوتيوب و كيف يرسل اليوتيوب المال .


طرق أخرى للربح من اليوتيوب بدون ادسنس .


بعض الخطوات لضمان نجاحك في الربح من اليوتيوب 


و في الأخير سأشارك معكم تجربتي المتواضعة في عالم الربح من اليوتيوب و كيف حققت الدخل من اليوتيوب مع مشاركة الطريقة التي استخدمتها في ذلك .


العمل على اليوتيوب صحيح سهل ولا يحتاج منك رأسمال ولكن ستحتاج الصبر و العزيمة و القوة و التفكير خارج الصندوق لكي تنشئ محتوى يليق بجمهورك و تقدم فديوهات تلقى الإعجاب و الترحيب من المتابعين ، و هذا بطبيعة الحال يساوي الأرباح التي ستكسبها من الفيديوهات ، و اعلم أن المحتوى هو الملك كلما كان المحتوى جيد وله إقبال فستحقق ارباح محترمة و أنصحك بتجنب المحتوى التافه لأنك في الأخير ستخسر قناتك .



 شروط الربح من اليوتيوب الى حدود سنة 2021 


سنشير إلى كل الشروط المطلوبة للإنضمام إلى شركاء يوتيوب إلا أننا سنركز الحديث عن شرطي 1000 مشترك و 4000 ساعة نظرا لأهميتها في قبول قناتك . 


  • أن تبلغ سن الرشد القانوني وهو 18 سنة كاملة 
  • أن يكون برنامج شركاء يوتيوب متاح في بلدك 
  • ان تضم فناتك 1000 مشترك 
  • ان تضم فناتك 4000 ساعة مشاهدة في آخر 12 شهرا 
  • إنشاء محتوى يتوافق مع شروط وسياسة برنامج شركاء يوتيوب 
  • التوفر على حساب أدسنس adsense و ربطه نع قناتك على اليوتيوب youtube . 


قد عودنا يوتيوب على التحديثات التي تطرأ على شروط تحقيق الدخل التي تتغير حسب الأحوال  و كلما دعت الضرورة الى التغيير و التعديل ، في السابق كان الربح من اليوتيوب غير مقيد بأية شروط فقط تقوم بطرح فيديو و تجنى الأرباح ، و لكن مع مرور الوقت و تطور منصة يوتيوب عملت شركة جوجل على اضافة شرط العشرة آلاف مشاهدة ، ثم بعد ذلك الى اضافة شرط 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة خلال سنة ، و هذا ما يجري الآن على كل قناة تريد تحقيق الدخل من اليوتيوب .


إذن أنت مطالب بتحقيق شروط اليوتيوب وهي 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة حتى تتمكن من إرسال قناتك للمراجعة ، حيث ستخدع قناتك للمراجعة اليدوية . 


قد تتسائل ماذا يحدث خلال هذه المراجعة لقناتك ؟ 


بعد بلوغك لشروط اليوتيوب سيتم وضع القناة قيد المراجعة ، عادة ما تستغرق المراجعة 24 ساعة وقد تصل في بعض الأحيان الى شهر تقريبا ، خلال المراجعة يتم الاطلاع على الفيديوهات الخاصة بك وعادة ما يتم مراجعة الفيديوهات التي عليها أكبر نسبة مشاهدة  وذلك قصد تقييم المحتوى الذي تقدمه على اليوتيوب ومدى ملائمته مع المعلنين على شركة ادسنس ، كما تتم مراجعة سجل المخالفات الخاص بقناتك ، لذلك احرص على أن لا تستخدم فديوهات لقنوات اخرى حتى لا يتم رفض قناتك ، و هناك بعض الأمور الأخرى والتي تتم مراجعتها بشكل ضمني كالعنوان و التعليقات و الوصف و التي كذلك لها تأثير على قبول قناتك في ادسنس . 


بعد مراجعة قناتك ونفترض أن قناتك تترافق مع سياسة المحتوى و تم قبلوها ، هنا ستتلقى رسالة تهنئة على حسابك الجيميل  بقبول قناتك ، و اذا لم يتم قبول قناتك هنا ستتلقى رسالة فيها المشاكل التي يتوجب عليك اصلاحها في قناتك ، و يمكنك معاودة إرسال قناتك للمراجعة بعد مرور شهر من تاريخ الرفض . 



بعدما تعرفنا على كل هذه المعلومات حول شروط تحقيق الدخل في اليوتيوب ، سنمر الآن إلى  تحقيق شروط اليوتيوب بطريقة سهلة و مضمونة مئة بالمئة دون تبادل و بدون تضييع الوقت . 



طريقة تحقيق شروط اليوتيوب :


هنا عليك حصول على ألف مشترك بغض النظر عن المدة الزمنية بحيث يكفي ألف مشترك في قناتك منذ إنشائها ، ولكن الشرط الثاني الذي هو 4000 ساعة مشاهدة يجب أن توفره خلال آخر 12 شهرا قبل الانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب . 


و سنقسم هذه الفقرة الى قسمين ، قسم للحديث عن تحقيق شرط 1000 مشترك كشرط أول من شروط الربح من اليوتيوب ، و في قسم ثاني سنتحدث عن شرط 4000 ساعة مشاهدة علنية .



  • تحقيق شرط 1000 مشترك على اليوتيوب 


عند إنشاء قناتك على اليوتيوب لا تشرع مباشرة في تنزيل الفيديوهات فأنت لا تملك متابعين على قناتك، أولا قم بنشر فناتك في مواقع التواصل الاجتماعي و الحديث عن موضوع القناة ، كما يمكنك مشاركة القناة مع أصدقائك و أفراد عائلتك حتى تحصل على متابعين حقيقين ، على الأقل حاول الحصول على 50 مشترك إلى 100 مشترك حقيقي . بعد ذلك قم بطرح فيديوهاتك على اليوتيوب و قم بطلب النشاهد بالتشتراك في قناتك و عمل لايك للفيديو و مشاركة ، و هذه طريقة سريعة و فعالة في تحقيق شرط 1000 مشترك .


  • تحقيق شرط 4000 ساعة مشاهدة علنية


شرط 4000 ساعة صراحة من أصعب الشروط  لمن يريد تفعيل الربح من اليوتيوب و التي تواجه المبتدئين في مجال الربح من اليوتيوب على وجه العموم  ، إلا أننا في مدونة تكنو الربح سأختصر عليكم كل هذا العناء الذي يواجهه صناع المحتوى المبتدئين على اليوتيوب ،  وق وجدنا لكم الطريقة السهلة و غير مكلفة وهي الحصول على المشاهدات من محرك البحث يوتيوب و هي طريقة مضمونة و مجربة ،  حيث قمنا بإعداد كورس مجاني لتصدر محرك البحث في يوتيوب بأربع خطوات فقط ، حيث جمعنا بين تجربتي الشخصية و كل ما هو رائج في تصدر محرك البحث يوتيوب مع آخر التعديلات في تصدر الفيديوهات محرك البحث يوتيوب .



كيف تحتسب أرباح اليوتيوب 


الكثير من أصحاب القنوات على اليوتيوب يتسابقون الى معرفة المعيار الذي يعتمده يوتيوب في حساب الأرباح و الكل يريد معرفة كم الربح من اليوتيوب ؟  و اذا ذهبت الى محرك البحث و قمت بالبحث عن كلمة كم الربح من اليوتيوب ستجد العديد من الشروحات والمقالات التي تتحدث عن الموضوع ، و هذا ما يدل على اهتمام الناس بمعرفة كيفية احتساب ارباح اليوتيوب و هذا ما سنتطرق بالتفصيل .


العديد من الشروحات و الفيديوهات على اليوتيوب نجدها تقول على أن الربح من يوتيوب لكل الف مشاهدة هي 40 سنت أو 1 دولار و البعض يقول 3 دولار ، و هذه معلومات خاطئة ومغلوطة ، و ذاك كون احتساب ارباح اليوتيوب يتم بناء على مجموعة من المعايير والمتغيرات وعلى رأسها : 


المعيار الأول : مكان المشاهد أو المكان الجغرافي للمشاهدين 


طبعا المشاهدات التي تأتي من الدول العربية عادة ما تكون منخفضة مقارنة بالمشاهدات التي تأتي من الولايات المتحدة الامريكية و كندا و الاتحاد الاوروبي ، و هذا يشكل عامل أساسي في حساب الأرباح . 

فإذا كانت قناتك موجهة الى المحتوى الغربي فستحصل على أرباح مرتفع مقارنة مع المحتوى العربي .


المعيار الثاني : مدة الفيديو الخاص بك 


مدة الفيديو أصبحت تشكل معيار في زيادة عدد الاعلانات على الفيديو الخاص بك و بالتالي الحصول على أرباح مرتفعة مقارنة مع الفيديوهات قصيرة المدة ، مثل اذا كان الفيديو الخاص بك مدته تفوق 8 دقائق هنا يمكنك التحكم في وضع الإعلانات على الفيديو الخاص بك بحيث تستطيع التحكم في مكان ظهور الاعلانات كما يمكنك اختيار عدد الإعلانات التي تريد عرضها في الفيديو كما يمكنك اختيار نوعية الاعلانات ، و هذا عكس الفيديوهات القصيرة و التي يتم التحكم في إعلاناتها تلقائيا من اليوتيوب . 



المعيار الثالث : نوعية القناة 


ما يجهله الكثيرون من صناع المحتوى على اليوتيوب هو ان تخصص القناة له دور رئيسي في التحكم بالأرباح ، حيث هناك مجالات مربحة على اليوتيوب تدخل اك ارباحك كبيرة مقارنة بباقي المجالات ، مثلا اذا كنت تملك قناة تقنية او ربحية فأكيد ارباحك ستكون مرتفعة اذا فمنت بمقارنتها بقناة الطبخ مثلا .

 على العموم فان سعر النقرة او المشاهدة يختلف من قناة لأخرى حسب المجال المربح ، لذلك قبل ان تشرع في إعداد فيديو على قناتك قم بدراسة الكلمات الدلالية المربحة حتى تحقق أرباح مرتفع على اليوتيوب . 


اتمنى ان يتضح لكم الأمر فينا يخص احتساب الارباح لكل الف مشاهدة ، و أنصحكم باختيار المجال المربح لصناعة المحتوى على اليوتيوب و تهيئة قناتكم بالكلمات الدلالية ذات سعر مرتفع  . 



كيفية استلام المال من اليوتيوب و كيف يرسل اليوتيوب المال 


لكي تستلم ارباحك من اليوتيوب يجب ان تحقق شرط 10 دولار امريكي ، اي يجب ان تبلغ 10 دولار حتى يتم إرسال رمز التحقق او pin code الى عنوان اقامتك الذي أرسلته لأدسنس خلال مرحلة التحقق من معلوماتك الشخصية .


بعد التوصل بالكود قم بادخاله في مكانه على جوجل ادسنس عندها ستتمكن من سحب اموالك من جوجل ادسنس عند بلوغك الحد الأدنى لسحب المال و المحدد في 80 دولار أمريكي .


كيف أستلم أموالي من اليوتيوب ؟ 


كما اشرنا الى ذلك فيتوجب عليك بلوغ الحد الادنى للسحب و المحدد في 80 دولار أمريكي ، عندها ستحتاج الى اربط الحساب البنكي الخاص بك مع حسابك ادسنس حتى يتم ارسال لك المال عند حلول وقت تحويل الدفعات ، و تختلف وسائل تلقي الأموال حسب المنطقة الجغرافية التي تتواجد بها ، حيث نجد كذلك استلام الأموال عبر ويسترن يونيون و غيرها . 


إذن اليوتيوب يرسل لك المثل كل شهر عند بلوغك 80 دولار كحد ادنى ، و انت كصانع محتوى يمكنك تلقي الأموال من خلال حسابك البنكي و هذه افضل طريقة لسحب المال من اليوتيوب . 


طرق أخرى للربح من اليوتيوب بدون ادسنس


كيفية الربح من اليوتيوب بدون ادسنس ؟ 


هل فعلًا يمكنني الربح من اليوتيوب بدون ادسنس ؟


 نعم يمكنك ذلك و ذلك عبر مجموعة من الطرق الأخرى  للربح من اليوتيوب و من افضلها : 


عمل اعلانات مدفوعة للشركات و المنتجات :


 فإذا كانت لك قناة  عليها عدد مهم من المتابعين الحقيقين و المتفاعلين سواء كنت تحقق الربح من اعلانات ادسنس او لا فيمكنك الربح من اليوتيوب من خلال عمل اعلانات لبعض المنتجات أو الشركات التي ستقوم بالتواصل معهم ومناقشة سعر الاعلان و غير ذلك ، و أنوه على أن سعر الإعلان يختلف حسب عدد المشتركين في قناتك و عدد المشاهدات التي تحصدها فيديوهاتك ، فاذا كنت تملك قناة بها 100 ألف مشترك أو أكثر يمكنك عمل اعلان لشركة معينة او منتج معين بألف دولار امريكي للإعلان و قس على ذلك . 


التسويق بالعمولة


الربح من التسويق بالعمولة من خلال يوتيوب أمر أصبح ممكنا بحيث تستطيع الترويج لمنتجات وحث الناس على شرائها و كل عملية شراء ستحصل بدورك على عمولة  .


و هناك العديد من الشركات التي تبحث عن أصحاب القنوات لتدخلهم في برنامجها الربحي من خلال التسويق بالعمولة ، كل ما عليك فعله هو فتح قناة على اليوتيوب و تأسيس قاعدة جماهيرية كبيرة على اليوتيوب ثم تقوم بعرض فيديو على قناتك تشرح فيه مزايا و عيوب بعض المنتجات و حث الناس على شرائها حتى تحصل بدورك على المال أو على عمولة عن كل عملية شراء ناجحة ، و من بين هذه المواقع التي تشتغل بنظام التسويق بالعمولة نجد amazon و gearbest و بعض شركات cpa أمثال maxbounty و peerfly .



بيع منتجاتك على قناتك في اليوتيوب


تعتبر منصة يوتيوب الأكثر زيارة في العالم الى جانب منصة جوجل ، و هذا يدل على ان اليوتيوب أرض خصبة للتسويق للمنتجات التي نملكها ، فإذا كنت تملك منتج معين و تبيعه بالطريقة العادية فيمكنك عرض منتجك لجمهورك في اليوتيوب و احصل بذلك على مبيعات جيدة و ربح المال . 


بيع القمصان على يوتيوب 


هل سمعت يوما ما عن بيع القمصان عبر الإنترنت ، نعم هناك مجموعة من المواقع التي تتيح لك الربح من بيع القمصان و قد شرحت موقع teespring  الشهير في الربح من بيع القمصان ، كلما عليك التسجيل في أحد هذه المواقع و القيام بإعداد تصميم لقميص و عرضه للبيع على الموقع ، كلما حصل قميصك على عملية شراء ستربح انت نسبة من الأرباح ، مع العلم ان الموقع هو من يتكلف بالطبع على القميص و شحنه للزبون ، و قد شرحت هذه الطريقة بالتفصيل من خلال شرح ااربح من القمصان .



كنت هذه أفضل 4 طرق لكسب المال من اليوتيوب بدون ادسنس ، و هناك العديد من المجالات الأخرى المربحة و التي تحتاج منصة يوتيوب في عملها ، و نكتفي فقط بهذه الطرق المربحة في كسب المال من اليوتيوب .


بعض الخطوات لضمان نجاحك في اليوتيوب 


الربح من اليوتيوب عبارة عن مشروع متكامل ، إذن فهو يحتاج منك الانضباط و العمل و الجدية ، فإذا كنت تريد ربح المال من اليوتيوب فعليك التقييد بالشروط و الخطوات التالية حتى لا تفسد مشروعة عن غير قصد أو بجهالة عن الموضوع . 


  • الاستمرار في عمل مقاطع الفيديو و نشر المحتوى الخاص بك ، واعلم أن عدم الاستمرار في تنزيل مقاطع الفيديو هو عنوان الفشل في يوتيوب ، و قد أثبت خبراء اليوتيوب ان الإستمرار في تنزيل مقاطع الفيديو هو أساس النجاح في منصة اليوتيوب ، لذلك انصحك بالاستمرار في تنزيل مقاطع الفيديو باستمرار .

  • عدم الاستسلام للصعوبات التي قد تواجهك في البداية ، لإن النجاح في هذا المجال يتطلب منك الصبر حتى تصل الى الفيديو الذي سيغير قناتك بل سيغير حياتك وضعيتك المادية ، فلا تستسلم وواصل حتى آخر الطريق لتحقق حلمك .

  • اعمل محتوى جيد و مقبول لدى المشاهد حتى تتمكن من شد المشاهد لأكثر مدة ممكنة على الفيديو الخاص بك ، فالمحتوى هو الملك و هو من سيقرر في نجاح قناتك من فشلها .

  • اختر عنوان جدال و مناسب حتى تجذب المشاهد ، فالعنوان القصيرة و التي تحتوي على كلمات جدابة تحقق نتائج جيدة ، و احرص على تضمين الكلمات الدلالية في العنوان حتى تحصل على مشاهدات عن طريق محرك البحث يوتيوب .

  • الصورة المصغرة هي أحد العوامل الرئيسية في جذب الزوار الى الفيديو الخاص بك ، فأكثر من 90 في المئة من المشاهدات تأتي من خلال الصورة المصغرة ، فاعمل على تحسين صور الفيديوهات الخاصة بك حتى تحقق مشاهدات كثيرة .

  • احترم قواعد و قوانين اليوتيوب  و لا تحاول العبث مع يوتيوب و لا تحاول على يوتيوب ، لأن روبوتات يوتيوب قد تم تطويرها لرصد أي مخالفة و لو بعد فترة من وقوعها ، لذاك احرص على نشر محتوى حصري وغير مخالف لسياسة اليوتيوب .

  • حاول التفاعل مع التعليقات التي تأتيك على الفيديوهات الخاصة بك ، قم بالإجابة عن كل التعليقات الممكنة ، لأن محرك البحث يوتيوب يستشعر كمية التعليقات الموجودة على الفيديو مما يجعله في مقدمة محرك البحث و هذا يزيد من نسبة ظهوره للزوار .

  • المصداقية والحقيقة في المعلومات التي تقدمها في الفيديو الخاص بك حتى تحظى بثقة الناس و حب الناس و هذا سيزيد من شعبية قناتك و سترفع من نسبة المشتركين في قناتك .


اذا طبقت هذه الخطوات فتأكد أنك ستصل الى حلمك و ستحقق نسبة مشاهدة عالية مع الزيادة في عدد المشتركين بقناتك ، و المهم أن تقدم محتوى جيد و غير تافه حتى تحصل على متابعين جيدين . 


تجربتي في تفعيل قناتي على اليوتيوب في وقت وجيز وبدون تبادل


تحقيق شروط اليوتيوب عن طريق التبادل هو أمر صعب و مكلف للغاية كما أنه يأخذ معك وقت طويل قد يصل الى سنة ، و لكن اليوم سأشارك معكم تجربتي التي حققت من خلالها الدخل في اليوتيوب .


اولا قمت بإنشاء القناة سنة 2016 و لم أنشر عليها اي فيديو الى غاية سنة 2018 ، حيث قمت بعمل بث لمباريات كرة القدم و التي حققت من خلالها العديد من المشاهدات لكن واجهت بعض الصعوبات مع يوتيوب حيث تلقيت بعض المخالفات مما دفعني الى حذف الفيديوهات حتى لا يتم إغلاق قناتي ، بعد ذلك اتجهت الى عالم الافلام و المسلسلات التي عليها إقبال كبير في وطننا العربي و قد حصلت على مشاهدات كثيرة و حققت شروط اليوتيوب في وقت وجيز جدا ، و لكن عندما قدمت على يونيوب صدمت بالرفض لأن المحتوى غير اصلاي و لا تملكه بل كان محتوى مكرر على يوتيوب ، مما دفعني إلى حذف كل الافلام و هذا يعني حذف ساعات المشاهدة ولكن احتفظت بالمشتركين ، و في سنة 2020 قمت بالإتجاه الى ميدان الطبخ و الحلويات و قمت بتصوير فديوهات حصرية خاصة بي و نشرها و كنت لا اجد اقبال من طرف الناس و لكن واصلت النشر الى حين نجاح احد الفيديوهات التي جمعت من خلالها أكثر من 12000 ساعة في شهر فقط و مما جعل قناتي تقبل في ادسنس و بدأ الحلم. يتحقق و الحمد لله استطعت تحقيق دخل قار على اليوتيوب و هذه بعض الخطوات و الطريقة التي استخدمتها في تفعيل قناتي


المهم في هذه التجربة لا تيأس و لا استسلام وواصل العمل و ستحقق هدفك ان شاء الله .


كان هذا موضوع كامل متكامل به كل المعلومات الممكن معرفتها و اجابة عن كل التساؤلات الممكنة حول الربح من اليوتيوب و طريقة تحقيق شروط اليوتيوب وتحقيق الدخل ، و أتمنى أن تكونوا قد استفدتوا من الموضوع و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .




  

تعليقات
3 تعليقات
إرسال تعليق
  • غير معرف 18 أبريل 2023 في 8:21 م

    Roujou3 ila ellah

    إرسال ردحذف
    • غير معرف 18 أبريل 2023 في 8:22 م

      Rouje3 ila ellah

      إرسال ردحذف
      • غير معرف 18 أبريل 2023 في 8:24 م

        Dnya

        إرسال ردحذف



        وضع القراءة :
        حجم الخط
        +
        16
        -
        تباعد السطور
        +
        2
        -