4 خطوات فقط لتصدر محرك بحث يوتيوب

 4 خطوات فقط لتصدر محرك بحث يوتيوب 



4 خطوات فقط لتصدر محرك بحث يوتيوب



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مرحبا بكم زوار مدونة تكنو الربح، اليوم إن شاء الله في هذا الشرح سوف نقدم لكم معلومات حصرية عن كيفية تصدر فديوهاتك لمحرك البحث في YouTube و الحصول على عدد كبير من المشاهدات، و بتالي ضمان ظهور فديوهاتك في الفديوهات المقترحة و جعلها محببة لدى محرك بحث اليوتيوب.


كيفية تصدر فديوهاتك لمحرك بحث اليوتيوب :


إذا كنت قناتك صغيرة فأنت بحاجة الى تصدر محرك بحث اليوتيوب و ذلك قصد جلب المشاهدات للفيديوهات الخاصة بك، فتصدر محرك البحث هو فرصتك الوحيدة لتكبير قناتك و نجاح قناتك على اليوتيوب.


و سأوضح لكم مجموعة من الأمور التي يتساعد الفيديو الخاص بك على تصدر محرك بحث اليوتيوب بطريقة سريعة و فعالة، فما عليك سوى اتباع الخطوات الأربع التالية : 


أولاً : إنشاء فيديو جيد بحيث يكن له إقبال من طرف المشاهد.

 

ثاناً : إختيار صورة مصغرة تجلب المشاهد لمشاهدة الفيديو الخاص بك.


ثالثاً : إختيار عنوان مثير بحيث يجلب لك المشاهدات.


رابعاً : اختيار وصف جيد و مناسب للفيديو.


و سنطبق هذه الخطوات بالإعتماد على الكلمات الدلالية فقط، أي معرفة ما يبحث عنه الأشخاص بكثرة في يوتيوب، فإذا عرفنا ما يبحث عنه الناس فأكيد ستنجح معنا هذه الطريقة و نحصل بذلك على مشاهدات مهمة، و بطبيعة الحال تكبر معنا القناة .


أولاً : إنشاء فيديو جيد بموضوع يكن له إقبال من طرف المشاهد


المحتوى هو الملك ، نعم محتوى الفيديو الخاص بك هو الملك ، فالمشاهد يحب المحتوى الجيد و هذا ما يدفعه لمشاهدة الفيديو بالكامل و بالتالي جعل يوتيوب يعتبر الفيديو الخاص بك يهم المشاهد مما يساعد الفيديو في الظهور لعدد أكبر من الناس، فمدة مشاهدة الفيديو لها تأثير كبير في عرض يوتيوب الفيديو الخاص بك على المشاهد، لذلك قم بإنشاء محتوى جيد و مثير يسمح للمشاهد بمشاهدة أطول مدة ممكنة كي يرتفع بذلك متوسط مدة مشاهدة الفيديو و الحصول بذلك على مشاهدات خيالية في وقت وجيز.

 

إلا أن مدة المشاهدة تمنحك فقط نسبة ظهور مرتفعة للفيديو الخاص بك أي عرض الفيديو على أكبر عدد ممكن من الأشخاص، لكن لضمان مشاهدة الفيديو الخاص بك يجب جلب المشاهد بصورة مصغرة مثيرة و عنوان مثير كذلك.


ثانياً : إختيار الصورة المصغرة للفيديو


الصورة المصغرة لها نسبة 80 ٪‏ في جعل المشاهد يضغط على الفيديو و مشاهدته، فهي تعبر عن محتوى و موضوع الفيديو بحيث تجعل المشاهد ينجدب الى الفيديو بدون قراءة العنوان في بعض الأحيان، فإذا كانت الصورة مثيرة و جدابة ستحصل على مشاهدات مهمة من عدد الظهور التي يحققها الفيديو الخاص بك، و العكس صحيح كلما كانت الصورة المصغرة عادية و غير مغرية كلما تجاهل المشاهد للفيديو الخاص بك.


و نجد العديد من الفديوهات ناجحة على الرغم من أن القناة ليس بها مشتركين كثر ، إلا أن الصورة المصغرة تجذب الزوار الى مشاهدة الفيديو.


 و الأن نمر الى العنوان و الذي لل يقل أهمية عن الصورة المصغرة في نجاح الفيديو الخاص بك.


ثالثاً : العنوان المناسب للفيديو 


و الأن سنبدأ في عملية البحث عن الكلمات الدلالية التي يبحث عنها الناس في محرك بحث يوتيوب و كذلك محرك لحث جوجل ، حيث يوتيوب و جوجل هما نفس الشركة. 

لكي يتصدر الفيديو الخاص بك محرك البحث يجب توفر كلمات دلالية كافية و مهمة في عنوان الفيديو الخاص بك.


كيف سنحصل على هذه الكلمات الدلالية ؟


هناك العديد من الطرق لمعرفة الكلمات الدلالية الأكثر بحثا على يوتيوب و يأذكر لكم أكثر هذه الطرق فعالية.


☑ الحصول على الكلمات الدلالية من خلال موقع جوجل ادورد و ذلك باستعمال أداة تخطيط الكلمات الرئيسية، بحيث تسمح لك هذه الأداة من معرفة الكلمات الدلالية الأكثر بحثا في محرك جوجل في أي فترة زمنية تريد فقط قم بأرشفة البحث و ستحصل على نسبة البحث عن كل كامة دلالية تقوم بإدخالها في الأداة، فالأداة تعتبر أداة حقيقية في تصدر محركات البحث، و نجد كبار الشركات يعملون على هذه الأداة المجانية لجلب الزوار، كلما عليك هو إنشاء حساب في جوجل ادورد و الدخول على الأداة مباشرة و بدأ العمل.

 

☑ استعمال أداة جوجل تراند، و هي أداة تابعة لشركة جوجل يمكنك من خلالها معرفة المواضيع الأكثر بحثا عبر محرك البحث جوجل.


☑ استعمال اداة keywod tool و هي أفضل أداة لتجميع الكلمات الدلالية من أي محرك لحث تريد، و يعطيك الموقع مجموعة من المعطيات حول الكلمة الدلالية، قصد معرفة أهي مناسبة أم لا ، و يمكنك التأكد كذلك من هذه الكلمات الدلالية من خلال اداة جوجل ادورد .


هناك العديد و العديد من الأدوات للبحث عن الكلمات الدلالية، و أنصحك بالإكتفاء فقط بهذه الأدوات فقط . 


رابعاً : اختيار وصف لموضوع الفيديو 


أولا و قبل كل شيء فإن يوتيوب ينصح بإستعمال الكلمات الدلالية للعنوان في كتابة وصف مناسب للفيديو، و ذلك لخلق نوع من التجانس و جعل محرك بحث يوتيوب يفهم موضوع الفيديو الخاص بك و يعرضه بذلك على المشاهد المهتم . 


كل ما عليك هو البحث عن الكلمات الدلالية ( يمكنك استعمال الأدوات التي شرحناها فيما يخص العنوان )، ثم العمل على تكوين فقرة بهذه الكلمات بحيث تكون الفقرة مناسبة و متناسقة، مع الحرص على تكرار نفس الكلمات الدلالية في العنوان و الرصف معا.


أما فيما يخص الكلمات المفتاحية للفيديو، فيوتيرب أعلا في وقت سابق على أن هذه الكلمات المفتاحية ليس لها تأثير في عرض الفيديو الخاص بك على المشاهدين، فلا بأس في استعمالها، فم بتجميعها و لصقها في الخانة الخاصة بها. 


عند اتمامك لكل هذه الخطوات، تبقى خطوة واحدة و هي انتظار دور محرك بحث يوتيوب في عرض الفيديو الخاص بك على المشاهدين.


هذا كل ما في شرحنا لهذا اليوم و أتمنى أن تكونو دائما في تمام الصحة و العافية و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -