كيفية الربح من موقع جوميا بـ 3 طرق مختلفة

 كيفية الربح من موقع جوميا بـ 3 طرق مختلفة 


كيفية الربح من موقع جوميا بـ 3 طرق مختلفة


من منا لا يعرف موقع جوميا الشهير الذي يعتبر من أكبر المتاجر الالكترونية في الدول العربية والافريقية بما في ذلك المغرب و الجزائر و مصر و تونس كونه يضم العديد من المنتجات المتنوعة والمتعلقة بجميع المجالات مثل الملابس الرجالية و النسائية و ملابس الاطفال والاكسسوارات وأجزاء السيارات وأدوات الطهي والمكملات الغذائية و الإلكترونيات و الأثاث و الألعاب إلى غير ذلك من المنتجات ذات جودة وأهمية كبيرة للمستهلك .


ويعتبر موقع جوميا jumia من المتاجر الموثوقة حول العالم كما أنه يوفر خدمة الدفع عند استلام المنتج وهذا ما يجعله أكثر مصداقية الى جانب جودة المنتجات المعروضة للبيع في المتجر .


واليوم إن شاء الله سنقوم باستغلال موقع جوميا بثلاث طرق مختلفة لنربح منه المال ونجعله يحقق لنا دخل قار شهريا فقط من المنزل ، فإذا كنت تريد ربح المال من جوميا فأنت في المكان المناسب .


فكيف يمكن ربح المال من موقع جوميا ؟ 

وما هي طرق الربح الممكنة من موقع جوميا ؟ 


طرق الربح من جوميا jumia 


هناك العديد من المتاجر الالكترونية التي توفر خدمة ربح المال مثل متجر أمازون و علي اكسبريس واباي لكن الربح من هذه المتاجر قد يكون صعب على المبتدئين في هذا المجال بخلاف الربح من متجر جوميا الذي يسمح للمبتدئين في عالم ربح المال من الانترنت بكسب المال و الحصول على دخل شهري محترم ، في جوميا يمكنك الربح عبر ثلاث طرق وهي كتالي : الربح من برنامج جوميا افلييت jumia affiliate ، الربح من البيع على جوميا ، الربح من الدروب شيبينغ على متجر جوميا .


ربح المال من جوميا افلييت Jumia Affiliate


أسهل طريقة وأفضلها لربح المال من جوميا هي الأفلييت Affiliate أو ما يعرف بالتسويق بالعمولة فإذا كنت تريد ربح المال من جوميا عن طريق الافلييت فلن تحتاج إلى بذل مجهود ، فقط من المنزل والعمل من حاسوبك أو هاتفك الذكي بحيث ستحصل على عمولة تتراوح بين 4٪ الى 13٪ من قيمة المنتج الذي قمت بالتسويق له من خلال رابط التسويق الخاص بك .


ربح المال من جوميا افلييت Jumia Affiliate

التسويق بالعمولة برنامج ربحي سريع يمكن أن تحقق منه أرباح كبيرة خاصة إذا كنت تمتلك موقع إلكتروني أو حسابات كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي كفيسبوك و انستغرام و تويتر أو أن تمتلك قناة على اليوتيوب ، فبمتلاك هذه الحسابات كن متأكد أنك ستحقق أرباح مهمة من التسويق للمنتجات الخاصة بموقع جوميا من خلال الروابط التسويقية الخاصة بك والتي ستحصل عليها بمجرد فتحك لحساب على منصة جوميا افلييت .


لفتح حساب في جوميا افلييت تحتاج الى الدخول الى الموقع الرسمي لجوميا افلييت و ادخال معلوماتك الشخصية واتمام كل مراحل التسجيل مع تأكيد الحساب من خلال رسالة التأكيد عبر الايميل الخاص بك .


وهكذا يكون لك حساب على جوميا افلييت لتبدأ نسخ روابط المنتجات والتسويق لها وكل شخص اشترى المنتج من خلال رابطك التسويقي ستحصل انت على عمولة قد تصل الى 13 في المئة من قيمة المنتج وكلما كان المنتج كبير السعر كلما كانت عمولتك منه مرتفعة .


اقرأ أيضا : شرح الربح من التسويق بالعمولة أو برنامج الافلييت لسنة 2023


ربح المال من البيع على متجر جوميا 


في هذه الطريقة الربحية تحتاج الى رأسمال صغير لتبدأ البيع على متجر جوميا ، هذه الطريقة الربحية يعمل عليها الكثير من الأشخاص فقد يعتقد البعض أن المنتجات التي تباع على جوميا هي ملك للمتجر وتباع من طرف المتجر مباشرة إلا أن الأمر ليس كذلك ، صحيح أن متجر جوميا يمتلك نسبة كبيرة من المنتجات على المتجر إلا أن يمكنك انت كشخص عادي أن تبيع منتجاتك على جوميا .


 فكيف أبيع منتجاتي على متجر جوميا ؟


أولا عليك فتح حساب على متجر جوميا والتسجيل كبائع في المتجر بإدخال معلوماتك الشخصية ، ثم يجب عليك البحث عن منتجات في الأسواق أو المتاجر الجملة في بلدك ، بحيث نفترض أنك في المغرب وتريد البيع على جوميا ستقوم بأخذ مبلغ 1000 درهم و تقوم بالبحث عن منتج بمبلغ 100 درهم ستجده في سوق الجملة ، تقوم باقتناء عشر قطع من المنتج بمبلغ 1000 درهم ثم تقوم بأخذ صور المنتج ووضعها في حسابك على جوميا مع إدخال معلومات المنتج و مبلغ البيع و إن يكن 250 درهم ثم ستقوم بتخصيص مبلغ 200 درهم لعمل حملة اعلانية على منصة جوميا او على فيسبوك ادس مع تخصيص مبلغ 200 درهم لشحن المنتج للزبون أو ما يعرف بخدمة التوصيل .


في هذه العملية تكون قد أنفقت مبلغ 1400 درهم و في الأخير سيكون معك مبلغ 2500 درهم ببيعك عشر منتجات على المتجر وبالتالي ستحقق مبلغ 1100 درهم فقط ببيعك عشر قطع من منتج واحد على متجر جوميا .


إذا كنت تريد البدء في عالم التجارة الالكترونية فأنصحك بالعمل مع منصة جوميا لكون المتجر موثوق وعالمي كما أن المتجر يأخذ منك عمولة صغيرة مع الاستفادة من كل خدمات المنصة .



ربح المال من جوميا عن طريق الدروب شيبينغ


الدروبشبينغ من بين أهم طرق ربح المال من التجارة الالكترونية بحيث هناك العديد من الاشخاص في الوطن العربي قاموا بتحقيق مبالغ خيالية من هذا المجال في وقت قصير وهناك العديد من الشخصيات في مجال التجارة الإلكترونية يشتغلون على هذا النوع من التجارة الإلكترونية .


ماذا نقصد بالدروبشبينغ ؟


الدروب شيبينغ هو بيع منتج لشخص ما من دون أن تمتلك المنتج بحيث تقوم بأخذ صور لمنتج ما و إن يكن على منصة جوميا ووضعها في متجرك الخاص أو على صفحتك على وسائل التواصل، وعندما تأتيك مبيعات من متجرك تقوم أنت بأخد معلومات الزبون والذهاب إلى موقع جوميا وشراء المنتج بإسم الزبون و ارساله له مباشرة من دون أن تتوصل أنت بالمنتج .


اقرأ أيضا : 4 مشاريع شغالة لربح المال من الويب من منزلك فقط 


ويعتبر جوميا من بين أهم المتاجر التي توفر خدمة الدروب شيبينغ للعملاء كل ما عليك هو البحث عن منتج يعرف رواج كبير على جوميا ثم أخذ صورة ووضعها في متجرك الإلكتروني ثم الترويج للمنتج عبر وسائل الإشهار الممكنة مثل فيسبوك ادس أو جوجل ادس ، وستحصل على مبيعات تقوم بعد ذلك بالذهاب الى متجر جوميا وشراء المنتج باسم الزبون مع الاتفاق مع البائع على أن العملية هي دروبشيبينغ وعند توصل الزبون بالمنتج ستحصل أنت على هامش من الأرباح .


كانت هذه أهم الطرق لربح المال من متجر جوميا وهكذا نكون قد استغللنا متجر جوميا في كل الطرق الممكنة لنربح منه المال ونحقق بذلك دخل قار كما يمكنك انت كمبتدئ في مجال ربح المال من التجارة الالكترونية التركيز على كل هذه الطرق لكسب دخل قار شهريا من جوميا قد يصل في البداية الى 300 دولار شهريا و بعد احتراف المجال قد تصل الى مبالغ خيالية شهريا إن شاء الله.


أحييكم من موقع تقني الأرباح أتمنى أن ينال الشرح إعجابكم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ولا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك من خلال منصات التواصل الاجتماعي المتواجدة في الأسفل .

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 13 سبتمبر 2023 في 1:42 م

    Samira

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -