شرح الربح من التسويق بالعمولة أو برنامج الافلييت لسنة 2023

شرح الربح من التسويق بالعمولة أو برنامج الافلييت لسنة 2023



التسويق بالعمولة :  شرح الربح من التسويق بالعمولة أو برنامج الافلييت لسنة 2021


   التسويق بالعمولة هو أحد أهم و أفضل الطرق المربحة التي يجب العمل عليها في سنة 2023، فهذا المجال مربح و له افاق كبيرة ، فإذا كنت شاب و تريد تغيير حياتك  فهذا افضل مجال في سنة 2023.


   إن كانت لك بعض المعلومات في مجال التسويق بالعمولة أو الافلييت وتريد الحصول تحقيق أرباح و إذا كنت ترغب في العمل في مجال التسويق بالعمولة أو الافلييت و كسب المال ولا تعرف كيفية التعامل مع هذا المجال فأنصحك بالعمل على التسويق بالعمولة .


 ما هو التسويق بالعمولة (  Affiliate Marketing ) ؟


لتسويق بالعمولة أو الأفلييت هو نظام ربحي متكامل يقوم على طريقة ربح المال من الانترنت عن طريق خدمة الربح بالعمولة، كأن تقوم أنت كمسوق بعمل الترويج لمنتجات المعلن من أجل جلب الزوار و المبيعات في المقابل تحصل على عمولة ، فالمعلن يحصل على العديد من المبيعات أي الكثير من الأرباح و يحصل الناشر على عمولة ، و فيما يخص الخدمات التي ينصب عليها هذا المجال كالإشتراك في قائمة بريدية  أو القيام بعملية بيع لمنتج ، أو القيام بتنزيل تطبيق أو لعبة، أو القيام بتنزيل أحد الملفات أو التسجيل في موقع بالإضافة الى العديد من الخدمات الأخرى . 


   إذن فنظام التسويق بالعمولة يقوم على تبادل المنفعة بين الناشر و المعلن ( فالمعلن هو صاحب سوق إلكتروني  أو شركات أو صاحب عروض على الإنترنت ) و هناك العديد من شركات التسويق بالعمولة و المتاجر الإلكترونية تعمل على نظام  التسويق بالعمولة Affiliate Marketing في جلب المبيعات و الخدمات و تحقيق الأرباح، و أنت قد تلاحظ أن أغلب المواقع التي تبيع الخدمات و المتاجر الإلكترونية تخصص صفحة خاصة ببرنامج الافلييت أو التسويق بالعمولة .  


و يمكنك أن تبدأ في هذا المجال المربح من خلال التركيز على نظام الافلييت الخاص بالمتاجر الإلكترونية أو المواقع التي تقدم عمولة مقابل جلب الزوار للإشتراك في الخدمة التي تقدمها، و هناك أيضا المواقع التي تعمل بنظام cpa  و هو من أحد أنواع التسويق ولكن العمل على هذه المواقع يتطلب منك خبرة كبيرة لقبولك في هذه شركات cpa و ستكتسبها فيما بعد جتى تتمكن من الإنضمام إليها، الا أن هناك بعض شركات cpa تقبل المبتدئين سنتطرق لها إن شاء الله في موضوع اخر .  


و من أهم المواقع و المتاجر الإلكترونية التي أنصحك بالعمل عليها موقع او متجر غربيست Gearbest او موقع او شركة  جوميا Jomia و العديد من المواقع الأخرى سنترق لها كل على حدى في شروحاتنا القادمة إن شاء الله لنقف عند افضل برنامج تسويق بالعمولة . 

  كيف تحصل على مصدر جيد للزوار:  

إن نظام Affiliate Marketing أو التسويق بالعمولة يرتكز بالأساس على جلب الزوار للقيام بخدمة أو عملية الشراء لتحصل على العمولة الخاصة بك أي الحصول على نسبة من الأرباح أو الحصول على مبلغ محدد من المال .

  لذلك يجب عليك جلب عدد كبير من الزوار المهتمين بالمنتج أو الخدمة التي تروج لها ، و سنعطيك أهم الطرق لجلب الزوار في مجال الافلييت ماركوتينغ .  


جلب الزوار من محركات البحث :


   لجلب الزوار و الحصول على حركة مرور جيدة من محركات البحث يجب عليك امتلاك موقع يتناسب مع السيو بحيث يستطيع موقعك تصدر نتائج البحث على المحركات ، فتقوم بإنشاء صفحة عن المنتج أو الخدمة التي تسوق لها بنظام الافلييت و الحصول على زور مهتمين بالموضوع ، و هناك العديد من المحركات ومن أهمها محرك Google و Bing .  


جلب الزوار من مواقع التواصل الإجتماعي :  


 إن من أهم المنصات التواصلية للترويج لعروض الافلييت Affiliate Marketing  نجد موقع فيسبوك و انستغرام و يوتيوب ، فيمكنك العمل على هذه المنصات فقط لجلب زوارك سواء بطريقة مجانية  أي نشر رابط التسويق الخاص بك في مجموعات و صفحات الفيسبوك أو من خلال عمل فيديو على يوتيوب تشرح فيه مميزات المنتج أو الخدمة المروج لها و تضع رابط المنتج في الوصف ، كما يمكنك التشر على منصة انستغرام و الوصول الى عدد هائل من الزوار ،  أو يمكن اختصار كل ذلك عن طريق عمل حملة إعلانية على هذه المنصات و الحصول على زوار مهتمين بالموضوع .  


 جلب الزوار باستعمال صفحات الهبوط : 

 إن صفحات الهبوط تعتبر من أهم الأدوات التي يجب عليك الإعتماد عليها في التسويق الإلكتروني بشكل علم ، و العمل على برنامج الربح من التسويق بالعمولة  و ستساعدك في حالة لم يكن لديك موقع للتسويق على الانترنت ، و هناك صفحات هبوط مدفوعة ، في حين يمكنك الحصول على صفحات هبوط مجانية كالتي تقدمها شركة جوجل .


 الحصول على الزوار من خلال الإعلانات الممولة : 

 هناك العديد من الشركات الإعلانية التي توفر لك هذه الخدمة مقابل دفع بعض المال ، كشركة فيسبوك ادس و شركة جوجل ادس و بينغ ادس ، و ذلك من خلال الدفع من أجل الضغط على الإعلان أو الدفع من أجل مشاهدة الإعلان أو الدفع من أجل الظهور ، و يختلف سعر الخدمة من شركة الى أخرى و حسب الدول المستهدفة و نوعية الجمهور المستهدف .  


 ملاحظة مهمة : إن أهم طريقة و أفضلها في جلب الزوار في مجال الافلييت  Affiliate Marketing هي الإعتماد على الحملات الإعلانية الممولة ، و هذا يعني أنك ستدفع المال لدى يجب دفع المال مقابل كسب مال أكثر هذا هو التسويق بشكل عام ، فاذا كنت تركز فقط على الطرق المجانية في جلب الزوار فلن تستطيع جلب الكثير من عمليات الشراء على عكس الحملات المدفرعة و التي تستهدف الشخص الصحيح و البلد الصائب و بتالي تضمن الحصول على نتائج جيدة . 


 إن التسويق بالعمولة له أهمية بالغة و كبيرة بالنسبة للشركات المعلنة و لا تستطيع الإستغناء عنه و ذلك كونه يحقق لها إيرادات كبيرة و محترمة مقارنة مع الطرق الأخرى التي تعتمد عليها في التسويق لمنتجاتها و خدماتها . 

و سأعطيك معادلة رياضية للربح من التسويق بالعمولة و هي كتالي : 


 المنتج + حملة إعلانية = ربح العمولة  


و بالتوفيق للجميع . 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -