دورة الربح من بلوجر للمبتدئين | طريقة إضافة الشعار و تقسيم المدونة مع إضافة أيقونات وسائل التواصل

دورة الربح من بلوجر للمبتدئين | طريقة إضافة الشعار و تقسيم المدونة مع إضافة أيقونات وسائل التواصل



دورة الربح من بلوجر للمبتدئين | طريقة إضافة الشعار و تقسيم المدونة مع إضافة أيقونات وسائل التواصل



غي دورة الربح من بلوجر تطرقنا للعديد من الشرحات التي لا تقل أهمية عن شرحنا اليوم المتعلق بكيفية اضافة شعار المدونة و تقسيم المدونة الى أقسام و كذلك اضافة الصفحات الى واجهة القالب ثم إضافة أيقونات التواصل الاجتماعي الى المدونة ، في الدروس السابقة أنجزنا تقريبا 80 % من العمل المطلوب لربح المال من بلوجر و تبقى لنا فقط 20 % حتى تستطيع تقديم موقعنا الى المراجعة للقبول في شركة أدسنس .


اليوم في هذا الدرس سنتعرف عن طريقة إضافة شعار للمدونة مع تغير ألوان المدونة و تقسيم المدونة و اضافة ايقونات وسائل التواصل الخاصة بك على مدونتك و ذلك بالتعديل على قالب سيو بلس الذي نشتغل به في شرحنا في هذه الدورة لربح المال من بلوجر 2022 للمبتدئين في مجال ربح المال من الانترنت .


سنتعرف إذا على مايلي :


أولًا : إضافة شعار الى المدونة

ثانيا : تغيير لون واجهة المدونة

ثالثا : إضافة شريط الصفحات الى المدونة

رابعا: إضافة شريط القائمة الرئيسية الى المدونة

خامسا : إضافة قائمة بوسائل التواصل الخاصة بك على المدونة



إضافة شعار الى واجهة المدونة


كل موقع الكتروني على الانترنت لديه شعار يميزه عن باقي المواقع الاخرى كما أن كل علامة تجارية لديها شعار يميزها عن غيرها و يجعلها معروفة عند الأشخاص ، لذلك يجب عليك كمدون و صاحب موقع الكتروني أن تختار شعار لمدونتك .


وقد قمت بشرح طريقة اضافة شعار الى المدونة في فيديو توضيحي ستجدونه في الأسفل كما يمكنك تصميم الشعار الخاص بك على اي تطبيق أو أي موقع تريد كما يمكنك تحميله جاهز من المواقع التي تعطيك شعارات مجانية ، و لكن من الأفضل أن تصمم الشعار بنفسك لكي تكون مختلف عن الآخرين ، و أقترح عليك موقع canva الشهير التعديل على الصور الذي سيساعدك بدون شك في اختيار الشعار المناسب بمدونتك مع إمكانية التعديل عليه بسهولة كبيرة .


تغيير لون واجهة المدونة على بلوجر


الجميل في منصة بلوجر كونها توفر خدمة تغيير الألوان الخاصة بالمدونة بحيث توفر جميع الألوان الممكنة و هكذا ستتمكن من اختبار اللون الذي يتناسب مع المحتوى الذي تقدمه .



إضافة الصفحات الى أعلى واجهة المدونة


تعرفنا في درس سابق عن كيفية إضافة صفحات سياسية الخصوصية و اتصال بنا و من نحن الى المدونة و لكن يجب إجراء بعض الخطوات الإضافية لظهور هذه الصفحات على المدونة ، كلما عليك هو الذهاب الى التنسيق ثم الى الصفحات و اضافة كل الصفحات مع امكانية التعديل على ترتيبها ثم الضغط على حفظ ( ستجدون الشرح بالفيديو في الأسفل ).


التعديل على القائمة الرئيسية الخاصة بالمدونة


كما تعلم فالقائمة الرئيسية في كل موقع تكون تحتوي على تقسيمات الموقع الى المواضيع و المجالات التي يتحدث عنها لذلك من الضروري إضافة هذه الأقسام الى المدونة و هذا ما سنتعرف عليه .


أول خطوة تقوم بها هي إضافة مشاركة جديدة على المدونة و إن تكون أي مشاركة فقط كتابة عنوان و بعض الكلمات العشوائية ثم الذهاب الى قسم التصنيفات و كتابة اسم أقسام المدونة التي تريدها مع الحرص على وضع علامة فاصلة بين كل تصنيف ثم الضغط على حفظ .


هكذا تكون حصلت على تقسيمات المدونة بشكل مضمن داخل المدونة وتبقى فقط خطوة وحيدة و هي اظهار هذه التقسيمات على القائمة الرئيسية المدونة و ذلك من خلال الذهاب الى التنسيق ثم الى تعديل القائمة الرئيسية و اختيار عدد العناصر المراد اظهارها و ادخال اسم القسم ثم الذهاب الى التدوينة و اخذ رابط القسم بالضغط على القسم في التدوينة ( ستجدون كذلك الشرح بالفيديو في الاسفل نظرا لصعوبة شرح هذه الأمور التقنية و المعقدة بالكتابة ) و اخذ الرابط و لصقه في مكانه ثم الضغط على حفظ و تستمر هذه العملية مع كل قسم من أقسام المدونة الخاصة بك .


اربط مواقع التواصل الاجتماعي مع مدونة بلوجر


كما نعلم جميعا فأغلب الزيارات تأتي من وسائل التواصل الاجتماعي بحكم عدد الزوار الوافدين على منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك و تويتر و تيك توك و غيرها من المنصات الأخرى .



لذلك يجب عليك إنشاء حساب على كل منصة من منصات وسائل التواصل و بعد ذلك نقوم بربط هذه الوسائل بمدونتك على بلوجر ، الفيديو في الأسفل يوضح كل الخطوات المذكورة في هذا الشرح مصورة مرحلة بمرحلة بحيث هذه الخطوات يمكنك فهمها اكثر مشروحة بالفيديو على عكس الكتابة .


كا ما عليك هو الذهاب الى التنسيق و ستجد التعديل على وسائل التواصل الاجتماعي و تقوم بكتابة اسم موقع التواصل ثم تضع رابط حسابك على وسائل التواصل و تضغط على حفظ وتستمر هكذا مع كل حساب خاص بك كفيسبوك و تويتر و انستغرام ولينكد إن و يوتيوب .


الشرح بالفيديو :




هذا كل ما يخص شرحنا في هذا الدرس من دورة الربح من بلوجر للمبتدئين 2022 ، أتمنى أن ينال الشرح إعجابكم و السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته.

تعليقات
3 تعليقات
إرسال تعليق
  • غير معرف 12 أكتوبر 2022 في 3:19 م

    شكرا على توضيح

    إرسال ردحذف
    • غير معرف 1 نوفمبر 2022 في 1:10 م

      Cc

      حذف
    • غير معرف 1 نوفمبر 2022 في 1:57 ص

      شكرا على شرح

      إرسال ردحذف



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -