طريقة ربح المال من فيديوهات فيسبوك ريلز Facebook Reels

 شرح طريقة ربح المال من فيديوهات ريلز Facebook Reels 


شرح طريقة ربح المال من فيديوهات ريلز Facebook Reels


الفيديوهات القصيرة أو فيديوهات ريلز أصبحت تجلب المشاهدين بطريقة غير عادية فقط في وقت قصير على عكس الفيديوهات الطويلة ، فالمشاهد أصبح يمل من المقاطع الطويلة عكس المقاطع التي لا تتجاوز مدتها دقيقة ( 60 ثانية ) كما هو الحال بالنسبة لمنصة تيك توك و انستغرام و يوتيوب ، ولعل هذا ما دفع شركة ميتا Meta المالكة لموقع فيسبوك أن تطلق خدمة فيديو ريلز القصير و ذلك للمنافسة على الكم الهائل من محبي هذه الفيديوهات القصيرة حول العالم . 


معلومة سريعة : هل تعلم أن فيسبوك ريلز يعد أكبر منافس لشركة تيك توك في مجال الفيديوهات القصيرة و يعد فيسبوك ريلز أفضل منصة لربح المال من الفيديوهات القصيرة على الإطلاق .


اليوم إن شاء الله في موقع تكنو الربح  سنتحدث بالتفصيل عن طريقة استغلال فيديوهات فيسبوك ريلز Facebook reels في ربح المال من شركة فيسبوك كأحد طرق ربح المال من فيسبوك لذلك سنتعرف في البداية عن نوعية فيديوهات ريلز التابعة لفيسبوك ثم عن شروط تحقيق الربح من هذه الخدمة و كيفية سحب المال بالاضافة الى بعض المعلومات التي يجب عليك معرفتها حول الربح من هذه الطريقة .


 لذلك نحن هنا لنقدم لك عزيز المتابع الدليل الشامل حول الدخول في عالم فيسبوك ريلز Facebook reels وفهم آلية عملها والأدوات المساعدة لصناعة فيديوهات ريلز مع كيفية حجز مكان لك على  المنصة على الفور للبدء في ربح المال من موقع فيسبوك العالمي .


في وقت سابق من سنة 2022 أعلنت شركة فيسبوك عن اطلاقها منصة فيديوهات ريلز أو Facebook reels vidéo و ذلك لتمكين منشئي المحتوى من تحقيق أرباح من الفيديوهات الخاصة بهم في أكثر من 150 دولة وذلك من خلال عرض عليها بعض الاعلانات بطرق مختلفة سنتحدث عنها لاحقا .


لمحة عن فيسبوك ريلز Facebook reels 


فيسبوك فيديوهات ريلز تم إطلاقها سنة 2022 من شركة ميتا Meta مالكة منصة فيسبوك و انستغرام و واتساب و هي عبارة عن مقاطع فيديو قصيرة المدة بحيث لا تتجاوز مدتها الدقيقة الواحدة ( 60 ثانية ) و يمكن لأي شخص صناعتها وفق طريقته  الخاصة و مدى تأثيره على المشاهد لجلبه و مشاهدة الفيديو كامل و الاعجاب به ، و الجيد في مثل هذه الفيديوهات كونها تنتشر بسرعة عالية و جنونية و كذلك يمكنك ربح المال منها كما هو الحال لشركة يوتوب .


مميزات إنشاء فيديو على منصة فيسبوك ريلز Facebook reels


كما أشرنا فإن منصة فيسبوك ريلز تنافس بشدة على جلب أكبر عدد من المشاهدات و جلب أكبر عدد من الأشخاص الذين يحبون البقاء أكبر مدة في الفيديوهات القصيرة بهدف المتعة و التسلية  لذلك حرصت على تمكين المستعمل و صانع المحتوى بكل الادوات الضرورية لصناعة فيديو احترافي بالاضافة الى ربح المال منه لتشجيع صانع المحتوى على نشر الفيديوهات ، لذلك هناك العديد من المميزات التي تميز خدمة Facebook reels و قد تم الإعلان في وقت سابق على تحسين هذه الأدوات و تحديثها لجعلها أكثر ملاىنة لصناعة الفيديوهات .


فيديوهات سريعة الانتشار حول العالم 


المميز في الربح من فيسبوك ريلز كونك ان تحتاج الى تسويق فيديوهات بل يكفي فقط صناعة فيديو يجلب المشاهد و اضافة عنوان جيد و بعض الهاشتاقات الترند و المشهورة و ستجلب عدد كبير من الزوار في وقت قياسي . 


سهولة صناعة الفيديوهات على فيسبوك ريلز 

 

إن إعداد فيديوهات ريلز مدتها أقل من 60 ثانية، ليس بصعوبة إعداد فيديوهات طويلة كما الأمر على منصة يوتيوب ، و هذا أمر يساعد على نشر عدد كبير من الفيديوهات في وقت قصير و هذا ما يجعلك تزيد من أرباحك و مضاعفتها .


منصة سهلة الاستعمال و لها كل الأدوات لصناعة الفيديوهات القصيرة 


أهم شيء في صناعة الفيديوهات هو وجود منصة تقدم لك كل الأدوات الممكنة لصناعة فيديو ريلز احترافي مثل أدوات التعديل على الصوت و الفلترات و التعديل على الفيديو واضافة الكتابة والرسومات مع امكانية دمج الفيديو الخاص بك بصوت او موسيقى مشهورة الى غير ذلك من الامتيازات اتركك لتكتشفها بنفسك .


إمكانية الربح من فيسبوك ريلز 


الأهم في موضوعنا اليوم هو الربح من فيديوهات ريلز فيسبوك و هذا ما يميز هذه المنصة كما هو الحال بالنسبة لمنصة يوتوب شورت و تيكتوك ، و كذلك ريلز انستقرام .


الربح يتم من خلال عرض أنواع مختلفة من الإعلانات على الفيديوهات الخاصة بك على فيسبوك ريلز .


إليك أنماط الإعلانات التي يعمل عليها فيسبوك ريلز : 


إعلانات بانر | Banner ads ، ملصقات إعلانية | Sticker ads .



سنتطرق في الفقرات الموالية الى ما يلي : 


طريقة فتح حساب في منصة فيسبوك ريلز 


طريقة رفع فيديو على منصة  ريلز فيسبوك 


الأدوات التي ستساعدك في صناعة الفيديو 


طريقة الترويج للفيديو الخاص بك 


شروط الربح من فيسبوك ريلز 


طريقة استلام الأرباح من منصة ريلز فيسبوك 


و في الاخير سنتكلم عن أفضل الفيديوهات التي تجلب الزوار بشكل جنوني .



طريقة فتح حساب على فيسبوك و الانضمام الى فيسبوك ريلز 


أظن أن الكل لديه حساب فيسبوك و طريقة انشاء حساب فيسبوك هي سهلة لا تحتاج اي شرح ، المهم بامتلاك حساب فيسبوك يمكنك الدخول بسهولة الى منصة فيديوهات ريلز بحيث ستجدها في صفحتك الشخصية ، هذا كل ما في الامر . 


 يبقى فقط لك اتباع خطوات بسيطة لتفعيل الخدمة على حسابك فيسبوك و هي كتالي : 


  • أولا عليك عمل تحديث لتطبيق فيسبوك على هاتفك على اخر اصدار سواء على الاندرويد او ios حتى تظهر معك المنصة . 

  • إذا لم تظهر لك ايقونة ريلز المبينة في الاسفل عندها يمكنك مسح تطبيق فيسبوك من الهاتف و اعادة تثبيته من متجر جوجل بلاي أو متجر آب ستور .


 و هذه صورة توضيحية في الاسفل تبين الايقونة الخاصة بمنصة Facebook reels.




طريقة ربح المال من فيديوهات ريلز Facebook Reels



كيفية رفع الفيديوهات على منصة ريلز الخاصة بفيسبوك 


بخصوص رفع الفيديوهات فالأمر سهل للغاية بحيث يوفر لك فيسبوك طريقتين لرفع الفيديوهات على ريلز .


الطريقة الأولى و هي من خلال التقاط الفيديو بكاميرا الهاتف الخاص بك سواء الامامية او الخلفية .


الطريقة الثانية من خلال رفعه من خلال ذاكرة الهاتف الخاص بك

الامر يشبه كثيرا المنصات الاخرى مثل انستغرام و يوتيوب و تيك توك و غيرها .



الأدوات الممكن استعمالها لصناعة فيديوهات ريلز قصيرة لفيسبوك ريلز .


بالاضافة الى المميزات و التأثيرات المقدمة من طرف منصة ريلز لصناعة الفيديوهات القصيرة يمكنك الاعتماد كذلك في صناعة محمولة الخاص على الأدوات التالية التي تعتبر مفيدة و احترافية في مجال المونتاج و التعديل على الصور و الفيديو ، كما أن هذه التطبيقات أو الادوات سهلة يمكن لأي شخص استخدامها من خلال الهاتف فقط بدون استعمال الحاسوب .


تطبيق InShot التعديل على الفيديوهات  

تطبيق vsco أفضل تطبيق للتعديل على الصور بمؤثرات خرافية جربه و اشتغل عليه 

تطبيق mix يوفر لك أضواء جانبية تعطي جمالية للصورة 


يمكن الاكتفاء فقط بميزات فيسبوك ريلز ولكن لا بأس في استخدام هذه التطبيقات التي ستساعدك في إنشاء محتوى احترافي بطريقة مجانية . 


بعد أن تعرفنا على كل هذه الخطوات وصولا الى رفع الفيديو على منصة ريلز الأن يأتي دور الترويج للفيديو حتى يحصل على اكبر نسبة من المشاهدات على فيسبوك و يتم مشاركته في باقي وسائل التواصل الاخرى .


طريقة الترويج للفيديو الخاص بك


كما أشرنا في البداية فإن فيديوهات فيسبوك ريلز لا تحتاج الى ترويج يكفي انشاء فيديو جيد و رفعه على المنصة و سيحصل على عدد خرافي من المشاهدات تصل الى الملايين من المشاهدات في وقت سريع ، و لكن لا بأس في عمل ترويج خفيف للفيديو سواء على منصة فيسبوك او خارج فيسبوك في وسائل التواصل الاخرى مثل تويتر و بينتريست التي تقبل نشر روابط الفيديوهات . 


أوا أنصحك بمشاركة الفيديو في مجموعات فيسبوك الضخمة و التي ستجلب لك الاف الزوار بسرعة اذا كان الفيديو الخاص بك يجلب المشاهدين كما يمكنك مشاركة الفيديو مع اصدقائك على فيسبوك و واتساب و انستغرام فقط بضغطة واحدة كون التطبيقات الثلاث تابعتي لنفس الشركة وهي شركة ميتا .


كخطوة ثانية للترويج انصحك بهذه المنصات : 


واتساب ، بنترست ، تويتر ، لينكدإن، تيليغرام ، ريديت ، هذه أفضل المنصات لمشاركة فيديوهات فيسبوك ريلز Facebook reels video .


يمكن مشاهدة الشرح بالفيديو في الاسفل لكل هذه الخطوات على منصة يوتيوب . 


بعد أن تعرفنا عن كل هذه الخطوات و شرحنا بالتفصيل طريقة التسجيل و كيفية رفع الفيديوهات و كذلك الأدوات المساعدة و كيفية الترويج نمر الان الى اهم حلقة في الموضوع و هي سحب المال من فيسبوك ريلز. 



شروط الربح من منصة فيسبوك ريلز Facebook reels 


من الشروط الضرورية للربح من فيسبوك ريلز أن تعيش في دولة تتوفر بها خاصية ريلز و هناك 150 دولة وبشكل عام معظم الدول في العالم تتوافر بها هذه الخاصية إلا بعض الدول القليلة الاخرى .


أن يكون لديك أكثر من 10 آلاف متابع على صفحتك فيسبوك .


أن يكون لديك على الأقل 5 فيديوهات شريطة أن تكون فيديوهات حصرية قمت أنت برفعها على فيسبوك ريلز .


أن تكون حصلت على 600 ألف دقيقة مشاهدة خلال الستين يومًا الأخيرة و هو شرط ممكن جمعه بسهولة كون الفيديوهات تحصل على ملايين المشاهدات و تنتشر بشكل جنوني .



كيفية سحب المال من موقع فيسبوك 


فيما يخص موضوع سحب المال من موقع فيسبوك فأنت بحاجة الى حساب بنكي لربطه مع شبكة فايسبوك و تستلم أموالك بطريقة سهلة و بدون اب مشاكل مع الشركة العملاقة ميتا . 


بخصوص الحد الادنى للسحب فهو 100 دولار أمريكي تحصل عليها كل يوم 21 من كل شهر تصلك في غضون يومين الى 3 أيام من إصدار الدفع بطبعة الحال تصلك الى حسابك البنكي المرتبط بحسابك فيسبوك . 


الفيديوهات التي تحصد على أكبر عدد من المشاهدات هي الفيديوهات التي يكون عليها اقبال بطبعة الحال من المشاهد و تشاهد كاملة مرة و مرتين الى عشر مرات من نفس الشخص و بشكل مستمر كما تجعل المشاهد يعجب بها و يعلق و يشاركها مع أصدقائه ، و هذه أمثلة عن مثل هذه الفيديوهات :


الفيديوهات المضحكة 

الفيديوهات المسلية 

الفيديوهات الرومانسية

الفيديوهات الخاصة بالحيوانات الأليفة

الفيديوهات التي تشرح شيء ما 

الفيديوهات التي تحل مشكل ما 



لقد عملنا في قناة earn techno على عمل شرح بالفيديو لطريقة الربح من فيسبوك ريلز نوضح فيه كل ما تم شرحه في هذه الدورة بالتفصيل للبدء في تحقيق الربح من أكبر منصة تواصل في العالم يمكنك مشاهدة الفيديو من هنا في الاسفل .






كان هذا كل ما يخص دورة ربح المال من منصة فيسبوك ريلز Facebook reels video أتمنى أن ينال الشرح إعجابكم و ثقتكم بكم نتشجع على تقديم المزيد حول الربح من الأنترنت و نحاول البحث عن الطرق الجديدة لربح المال من الانترنت ، أحييكم من مدونة تكنو الربح  earn techno و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -