أفضل المواقع لتعلم صيانة الهواتف من الانترنت

 أفضل المواقع لتعلم صيانة الهواتف من الانترنت


أفضل المواقع لتعلم صيانة الهواتف من الانترنت


عرف قطاع تصليح الهواتف النقالة تطور و اقبال كبيرين وذلك بفضل الانتشار الواسع الذي عرفه الهاتف في عصرنا الحالي ، كما تم تسجيل تراجع ملحوظ في قطاع اصلاح الحواسب ، و يمكن القول أن مجال إصلاح الهاتف أصبح يشكل مجال ربحي بامتياز يمكن جعله مدخل رزق حقيقي ، في الفترة الأخيرة أصبح هناك إقبال كبير على الهواتف النقالة و خاصة الذكية منها ، فلا يمكن تخيل أي بيت في العالم بدون هاتف على عكس الحاسوب الذي يمكن إيجاده في بيت من أصل 1000 بيت ، كما أن كل فرد من أفراد العائلة يتوفر على هاتف نقال . 


في الماضي كان مجال تعلم صيانه هواتف صعب و يحتاج منك الذهاب الى مركز صيانة الهواتف لتعلم الأمر وقد يحتاج منك الأمر ساعات طويلة في اليوم و لكن اليوم أصبح الأمر تحت يدك في اي وقت تريد مع مجموعة من المواقع التي توفر هذه الخدمة عن بعد فقط من منزلك يتحول الى محترف صيانة الهواتف .


فمجال صيانة الهواتف على الرغم من كثرة التعقيدات و المهارات المتبعة في العديد من الهواتف الذكية ، إلا أن إصلاحها وصيانتها ليس بالشيء الصعب ، و هذا ما سنعرض لك في هذا المقال ، فإذا كنت صاحب مستوى تعليمي محترم أو متوسط أو تحت المتوسط فهذا لا يهم لأن تعلم إصلاح الهواتف الذكية لا يطلب منك ذلك فقط ستحتاج إلى بعض الخفة  و الصبر والتكرار حتى تتمكن من صيانة كل الهواتف على اختلافها .


و اليوم سأقدم لكم مجموعة من المواقع التي تمكن من تعلم صيانة الهواتف بطريقة مجانية و احترافية ، يشرف على هذه المواقع طاقم فني متكامل في مجال اصلاح الهواتف المحمولة فإذا كنت مهتم بتعلم صيانة الهواتف فهذا الموضوع يهمك و ستجد ما تريد تعلمه في هذه المواقع .


تعلم كيفية تصليح الهواتف النقالة عن بعد بدون الذهاب الى مركز تعليم اصلاح الهواتف النقالة ، نعم هذا أصبح ممكن مع هذه المواقع التعليمية التي أعرضها عليك .

 


موقع  Ifixit


موقع iFixit صيانة الهواتف الموقع الأكثر شعبية على الإطلاق والذي يحتوي على الاف مقاطع الفيديو ودلائل  الاستخدام التي تسمح للمستخدم بتعلم طريقة صيانة الأجهزة الالكترونية حيث يمكن اعتباره أفضل مكان لتعليم صيانة المحمول ، بدخولك للموقع يمكنك استعراض أفضل المقاطع و الصور لمساعدتك في تعلم اولويات صيانة الهواتف الذكية والعادية كما يمكنك البحث عن المشكل الذي يعاني منه الهاتف و ستجد الحل بالفيديو و الصور ، الموقع خدماته مجانية يمكنك الاعتماد عليه في تعلم صيانة الهواتف .




موقع Gem-Flash 


بما أننا نهتم بالمحتوى العربي فأول موقع سنبدأ به هو موقع Gem-Flash باعتباره الموقع العربي الوحيد تقريبا الذي يقدم دروس تعلم صيانة الجوالات الحديثة باللغة العربية ، فموقع Gem-Flash يمكن اعتباره منتدى لتبادل الخبرات في مجال اصلاح الهواتف المحمولة بامتياز ، بحيث يمكنك طرح الإشكال الذي تعاني منه في هاتفك و يتم الرد عليك من طرف أحد الأعضاء الخبراء في هذا المجال و هكذا يتم تبادل الخبرات بين أعضاء الموقع ، تعلم إصلاح و صيانة الهواتف المحمولة لا يقتصر فقط على المشاهدة و تطبيق ما شاهدته بل العنصر تبادل الخبرات أثر كبير على تعلم و ضبط المجال . 


موقع موقع Gem-Flash يحتوي كذلك على مجموعة من الأقسام منها ما يتعلق ببيع قطع غيار الهواتف و منها ما يتعلق بتحميل الفلاشات الخاصة بالهاتف على اختلاف أنواعها ، يمكنك زيارة الموقع والاطلاع عليه و التعرف عليه أكثر عن قرب .



موقع Vkrepair


موقع Vkrepair من أجود المواقع لتعلم مجال اصلاح الهواتف النقالة بحيث يقدم لك مجموعة من الشروحات الخاصة باصلاح هواتف الايفون و الايباد و كل منتجات شركة أبل الموقع يقدم لك كل الحلول الممكنة لمشاكل الايفون و الايباد اذا كنت تريد تخصص اصلاح هواتف الايفون فيمكن الاعتماد على موقع Vkrepair .



 مـوقع REPAIRSUNIVERSE


يعد من افضل المواقع للتدرب و تعلم صيانة الهواتف الجوالة الذكية منها و العادية إذ تدخل إلى الموقع يعطي العديد من الاخيارات من جميع الهواتف ، كما يحتوي الموقع على دورة صيانة الجوالات عن بعد مجاناً ودليل كامل للهواتف الذكية و العادية  ومن ميزات هذا الموقع انه يقدم شروحات رائعة مفهومة عالية الجودة الذي تساعد على معرفة جميع الخطوات بالتفاصيل و تطبيقها بسهولة تامة .



موقع REWA Technology 


موقع  سهل الاستخدام  ومن ميزاته انه مجاني و يعتبر من أفضل المواقع لتعلم الصيانة لهواتف الذكية يحتوي على اغلب الهواتف الأكثر استعمالا لدى الناس والأكثر تداولآ في الاسواق مثال ( سامسونغ ، ايفون ، هواوي  ) بالإضافة الى الشروحات مفصلة و دقيقة .



موقع Jeem 2


موقع رائع لتعلم إصلاح و صيانة الأجهزة المحمولة  العادية منها و الذكية ، جميع الشروحات في هذا الموقع تم تنظيمها بشكل صحيح مما يسمح للزوار الوصول الى حل لمشاكل هواتفهم المحمولة كما يمكنك بسهولة تصفحها والبدء في تعلم كيفية إصلاح هاتفك المحمول أو هواتف الآخرين .


موقع Allgsmtips


لا شك أن المكان المناسب للبحث عن المعلومات القيمة و الشروحات و الحلول هو المنتديات ،  يمكنك هنا نشر سؤال وسيقوم العديد من الأعضاء بالرد على أسئلتك بطرق مختلفة .


هناك العديد من المنتديات و المواقع المتعلقة بإصلاح الهاتف الخلوي الذكي لكن هذه المنتديات هي الأقدم والأكبر حيث تتقاسم فيديوهات و صور إصلاح الهواتف الذكية المحمولة من جميع أنحاء العالم مع اقتراح حلول مناسبة لكل المشاكل التي يمكن أن يعاني منها الهاتف بشكل عام .

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 6 أكتوبر 2022 في 10:35 م

    لماذا بطاقة sim لاتعمل

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -