طريقة تنظيف الذاكرة العشوائية للآيفون و تسريعه

 طريقة تنظيف الذاكرة العشوائية للآيفون و تسريعه 



هل بحثت يوما ما عن طريقة مسح الذاكرة العشوائية الآيفون الخاص بك ؟ هل تريد تسريع هاتف الآيفون الخاص بك ؟ هل تريد مسح و تنظيف الذاكرة العشوائية بدون برامج و بدون تطبيقات ؟ 


طريقة تنظيف الذاكرة العشوائية للآيفون و تسريعه



طريقة تنظيف و مسح الذاكرة العشوائية RAM للايفون - إذ كان لديك هاتف اندرويد فأكيد ستجد في الإعدادات زر لمسح و تنظيف الذاكرة العشوائية للهاتف ، و هي ميزة جيدة في الهواتف التي تشتغل بنظام الأندرويد ، و لكن عند الرجوع الى هواتف الآيفون و التي تشتغل بنظام iOS فلا نجد هذه الخاصية في الإعدادات ، و لكن لا تقلق فهناك طريق سهلة ستتمكن من خلالها من مسح و تنظيف الذاكرة العشوائية الخاصة بهاتفك الآيفون .



 كما أشرنا فإن شركة ابل لا تسمح لمستخدمي هواتفها بمسح البيانات الخاصة بالذاكرة العشوائية لذلك نجد العديد من مستعملي هواتف الايفون يستعملون برامج تنظيف الذاكرة العشوائية للايفون ، و قد تكون هذه البرامج المستعملة مضرة بجهازك الايفون لذلك اليوم سأقدم لكم طريقة سهلة بخطوتين لمسح الذاكرة العشوائية للايفون فقط في 10 ثواني و سيصبح جهازك خفيف الاستعمال و سريع في معالجة البيانات . 

 


طريقة تنظيف الذاكرة العشوائية لهاتف الايفون : 


ماذا نقصد بالذاكرة العشوائية للهاتف ؟ 


الذاكرة العشوائية أو ( RAM رام ) هي نوع من أنواع التخزين الآنية و التي تعمل على تخزين بيانات التطبيقات التي تقوم بتشغيلها في نفس الوقت ، و كلما كانت الرام كبيرة كلما زاد معها تخزين بيانات لعدد أكبر من التطبيقات المعقدة في نفس الوقت من تشغيلها على الهاتف . 


خطوات مسح و تنظيف الذاكرة العشوائية في أجهزة آبل Apple :


  • أولا قم بالضغط على زر التشغيل أو Power button  ضغطة مطولة حتى تظهر لك علامة slide to power off على الشاشة .

  • قم بترك زر Power و و اظغط على زر Home لمدة خمس ثواني حتى تظهر معاك الشاشة الرئيسية .


هكذا سيتم مسح و تنظيف الذاكرة العشوائية للهاتف بشكل كامل فقط بخطوتين و في عشر ثواني و ستلاحظ الفرق في سرعة الهاتف قبل و بعد قيامك بهذه الخطوات ، و احرص على القيام بهذه العملية مرة كل ساعتين من الاستعمال المتواصل للهاتف حتى تحصل على مساحة اكبر في الرام الخاصة بك وكذلك أن تسمح للآيفون بمعالجة البيانات بشكل أسرع . 


 يمكنك استعمال زر الهوم الافتراضي المتوفر في الاعدادات و ذلك إذا كان زر الهوم لا يشتغل في هاتفك ، يمكنك تفعيل زر الهوم Home باتباع الخطوات التالية :


  • افتح تطبيق الإعدادات ثم اضغط على عام، ثم على إمكانيّة الوصول Accessibility.

  • اضغط على خيار AssistiveTouch وقم بتشغيله. الآن، ستظهر دائرة رمادية على الشاشة.


كانت هذه هي الطريقة الوحيدة حتى الأن لمسح و تنظيف الذاكرة العشوائية للآيفون وأجهزة أبل .


و يمكنك كذلك مسح بيانات الذاكرة العشوائية من خلال استعمال هذا التطبيق الرائع لمسح و تنظيف ذاكرة الايفون العشوائية يمكنك تحميل التطبيق من هنا :  تحميل تطبيق مسح الذاكرة العشوائية للايفون 


أحييكم من مدونة تكنو الربح و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .


يمكنكم متابعة شرح طريقة مسح الذاكرة العشوائية بالفيديو : 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -